طلبة السلطنة في جامعة واشنطن يحتفلون بالعيد الوطني

 

 

مسقط – الرؤية

نظمت الجمعية العمانية بجامعة ولاية واشنطن احتفالاً بمناسبة العيد الوطني 46 المجيد بحضور عدد من مسؤولي وموظفي وطلبة الجامعة من مختلف جنسيات العالم.

استهل الحفل بكلمة منذر السنيدي رئيس الجمعية، والتي رحب فيها بالحضور، وعرف من خلالها بهذه المناسبة الوطنية الغالية، كما قدم نبذة عن تاريخ السلطنة ومنجزات النهضة المباركة بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه-. تلا ذلك قصيدة وطنية ألقاها الطالب جمال الظهوري، بعدها قدم الطالب عبد الله القصابي مع أحد زملائه الأمريكيين فقرة فكاهية استعرضت بعض الفروق الثقافية بين المجتمع العماني والمجتمع الأمريكي. كما تضمن الحفل فقرة إنشادية للطالب عبد الملك الجابري، وعرض مرئي عن السياحة في السلطنة، إضافة لمجموعة من الرقصات الشعبية العمانية كفن البرعة واليولة، والفن البحري.

صاحب الاحتفال معرض تعريفي حوى مجموعة من الصور والكتب والمقتنيات التراثية التي تعرف بتاريخ السلطنة وتنوعها السياحي والجغرافي والتاريخي، إلى جانب التعريف بالإسلام كدين تسامح ومحبة وما يعرف عن المجتمع العماني من تسامح واحترام للديانات والمعتقدات الأخرى، والتعريف بإنجازات المرأة العمانية في المجتمع العُماني كشريك للرجل في التنمية.  تضمن المعرض كذلك ركناً لكتابة بعض العبارات وأسماء الزوار باللغة العربية للتعريف بجماليات الخط العربي، كما حظي زوار المعرض بفرصة لارتداء الزِّي العماني والتقاط الصور التذكارية. 

 

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك