الفنون الشعبية وعروض الهجن في احتفالات مدارس الوسطى

 

 

هيماء- محفوظ الشيباني

احتفلت مدارس محافظة الوسطى بالعيد الوطني الـ46 حيث نظمت  مدرسة الوسطى للتعليم الأساسي احتفالاً بحضور محمد بن هلال المحروقي المدير المساعد للشؤون المالية والهيئة التدريسية والطلاب وعدد من أولياء أمورهم، كما نظمت مدرسة الكحل للتعليم الأساسي احتفالاً برعاية سعادة الشيخ والي الجازر هلال بن سالم البوسعيدي اشتمل على العديد من الفقرات الفنية كفن اليولة والبرعة وعرض للهجن العمانية وفقرات ترحيبية وقصائد وطنية. واحتفلت مدرسة أبومضابي للتعليم الأساسي بحضور المدير المساعد للشؤون الإدارية سعيد بن سعود الحرسوسي بإلقاء الشعراء للقصائد الوطنية ممزوجة بالفنون الشعبية كفن اليولة. وبدأت فعاليات الاحتفال في مدرسة مسيرة الخير للتعليم الأساسي بكلمة وقصيدة في حُب السلطان، بعد ذلك قامت جماعة الصحافة بتوزيع الحلويات على المعلمين والطلبة.

كذلك احتفلت مدرسة خلوف للتعليم الأساسي حيث قدّم طلبة الصف السابع فقرة فن العازي وفقرة هتاف الأبرار، ورسمت مدرسة قلعة العلم للتعليم الأساسي لوحة تعبر عن مشاعر الفرحة بهذا اليوم الوطني المجيد وذلك في عرض مسرحي يعرض تطور مسيرة التعليم في السلطنة، وقدمت مدرسة مديرة للتعليم الأساسي لوحة وطنية وعرضا مسرحيا عن النهضة المباركة.

 أما في مدرسة النور للتعليم الأساسي فقد نظمت مسابقة أفضل مقال أو خاطرة أو قصيدة في حب الوطن، كذلك أقيمت العديد من الفقرات بمدرسة صراب للتعليم الأساسي تضمنت الألعاب وجلسات الشعر الوطنية ومشاركة المرأة الريفية بالمشغولات والمنسوجات البدوية، وصدحت مدرسة الجوبة فرحاً بالقصائد الوطنية قدمها نخبة من الشعراء.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك