"التنمية الاجتماعية" توقع 4 اتفاقيات مع "العمانية للغاز المسال" لصالح المعاقين

 

مسقط - مُرشد البلوشي

رَعَى مَعَالي الشيخ مُحمَّد بن سعيّد الكلباني وزير التنمية الاجتماعية، أمس الأحد، التوقيعَ على 4 اتفاقيات تأتي في إطار برامج المسؤولية الاجتماعية بين وزارة التنمية الاجتماعية والشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال.

وتتمثل الاتفاقيات في تمويل توفير أجهزة الوقوف للأطفال المعاقين حركياً بمركز الوفاء لتأهيل المعاقين بولاية صور، إضافة إلى تمويل مشروع الأجهزة التعويضية ومُعينات حركية للعام 2016 للجمعية العمانية للمعوقين، كما تعنى الاتفاقية الثالثة بتمويل مشروع شراء أجهزة مُعينات السمعية وأجهزة تنبيه للجمعية العمانية لذوي الإعاقة السمعية، وتمويل شراء سيارة دفع رباعي لجمعية النور للمكفوفين فرع محافظتي شمال وجنوب الباطنة ومحافظة الظاهرة.

وعقب توقيع الاتفاقية، أشاد معالي الشيخ محمد بن سعيّد الكلباني وزير التنمية الاجتماعية، بالجهود التي تبذلها الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال ومساهمتها المباشرة في دعم الجمعيات الأهلية، وأشار إلى أن هذه الاتفاقيات تعد نقلة نوعية في الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة، وأكد معاليه أن هذا الدعم الذي قدمته الشركة يخدم بشكل مباشر الأشخاص ذوي الإعاقة من جمعية النور للمكفوفين والجمعية العمانية للأشخاص ذوي الإعاقة والجمعية العمانية للإعاقة السمعية، كما يوفر هذا الدعم معينات تساعدهم على التأقلم في المجتمع، واعتبر معاليه أن مثل هذه المبادرات التي تقوم بها الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال تعتبر مبادرة تحفز الشركات الأخرى للقيام بمسؤوليتها الاجتماعية اتجاه المجتمع وخدمة للأفراده. وأكأأكد معاليه أن الوزارة دائما ما تبادر ببحث فرص التعاون مع مؤسسات القطاع الخاص لأنها تعتبر داعمة ومساندة للعمل التي تقوم به وزارة التنمية الاجتماعية.

واعتبر راشد بن عبدالله النصري نائب الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، أن توقيع الاتفاقيات جاء ضمن برنامج المسؤولية الاجتماعية "طموح" للاستثمار الاجتماعي، الذي تولي له الشركة جزءا كبيرا من اهتمامها ومواردها المالية. وأضاف: يسعى برنامج "طموح" للوصول لأكبر شريحة ممكنة من المجتمع العماني في مختلف محافظات وولايات السلطنة، وأضاف بأنَّ الاتفاقيات هذا اليوم تتميز بكونها تستهدف شريحة الأشخاص ذوي الإعاقة، والتي تعتبر شريحة مهمة من المجتمع العماني.

وقدَّم محمد بن إسماعيل البلوشي رئيس مجلس إدارة جمعية النور للمكفوفين بمحافظة جنوب وشمال الباطنة ومحافظة الظاهرة، شكره للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال؛ كونها تعد من أكثر الشركات التي تقوم بدورها في مجال المسؤولية الاجتماعية لخدمة أكبر شريحة ممكنة من المستفيدين، واعتبر أنَّ الدعم الذي تقوم به الشركة لجمعية النور المكفوفين سيكون له الأثر الكبير على حياة المستفيدين من خدمات الجمعية.

كما أشاد يحيى بن عبدالله العامري رئيس الجمعية العمانية للمعوقين، بدور الوزارة وحرصها على تقديم خدماتها والبحث عن فرص الاستثمار الاجتماعي مع مختلف مؤسسات القطاع الخاص، خاصة مع الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال والتي تقوم بدعم الجمعية منذ العام 2007 بمختلف الأجهزة التي تساعد المستفيدين على ممارسة حياتهم الطبيعية مع باقي أفراد المجتمع.

وأشار سلطان بن ناصر العامري رئيس مجلس إدارة الجمعية العمانية للإعاقة السمعية، إلى التعاون القائم بين وزارة التنمية الاجتماعية والشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال لتقديم الدعم للجمعية العمانية للإعاقة السمعية. وأكد أنَّ الجمعية تقوم بوضع الخطط والإستراتيجيات للاستفادة من هذا الدعم الذي تقدمه الشركة ليكون إضافة حقيقية في حياة الصم.

 

تعليق عبر الفيس بوك