"الاختصاصات الطبية" يناقش خطوات اعتماد البرامج التدريبية الجديدة

 

 

 

مسقط – الرؤية   

عقد المجلس التنفيذي للمجلس العماني للاختصاصات الطبية أمس الأحد اجتماعه الرابع برئاسة سعادة الدكتور هلال بن علي السبتي، الرئيس التنفيذي للمجلس العماني للاختصاصات الطبية، بحضور أعضاء المجلس التنفيذي ورؤساء اللجان العلمية للبرامج التدريبية، وذلك في القاعة الرئيسية بالمبنى الرئيسي للمجلس.

وناقش الاجتماع الخطوات التي ينبغي اتباعها لاعتماد البرامج الجديدة في المجلس، ومدى استيعابها في المراكز التدريبية والطاقم المؤهل والهدف من تدريب الأطباء للتخصص، والمنهج التدريبي، وطرق التقييم، وكل ما ينبغي توفيره للبرنامج التدريبي المقترح، وعرضها على مجلسي الأمناء والتنفيذي لمناقشتها والموافقة عليها ووضع الملاحظات بعين الاعتبار، من ثمّ يتم اعتماد القرار النهائي. 

إضافة إلى ذلك تمَّ عرض استمارة تقييم المُدربين، وأهم ما يُمكن التركيز عليه في نظام التقييم، وأسس وضع الأسئلة التي تشملها استمارة التقييم، من ثم كيفية الاستفادة منها لتقويم أداء المدرب والبرامج التدريبية التخصصية بشكل عام وبما يخدم المؤسسة ونظام التدريب في المجلس.

كما استعرض رئيس الاجتماع كذلك أهم الفعاليات التي ستقام في العام القادم وذلك لمناقشتها والسعي لتفعيل دورها بالشكل المطلوب، ومن أهمها تخريج الدفعة الثامنة من أطباء المجلس العماني للاختصاصات الطبية بداية العام القادم.

 

واستعرض المجلس تقارير المراجعة الداخلية لبرنامج أمراض النساء والولادة، وبرنامج جراحة الوجه والفم والفكين، وبرنامج طب العيون، وطرق التغلب على الصعوبات وأطر التطوير وتفعيل البرامج التخصصية في مجال التدريب بالمجلس.

 

كما استعرض مقترحًا بتعديل هيكلة البرنامج التدريبي لجراحة الفم والوجه والفكين بحيث تستمر الفترة الزمنية لتدريب الأطباء في هذا البرنامج من أربعة أعوام ونصف العام إلى أربعة أعوام فقط.

     

تعليق عبر الفيس بوك