"البحث العلمي" ينظم حلقة عمل حول تطوير مهارات الاتصال

 

 

 

مسقط – الرؤية

نظم مجلس البحث العلمي أمس حلقة عمل مهنية متخصصة بعنوان (برنامج الاتصال البحثي) وذلك بالتعاون مع جامعة السلطان قابوس والمجلس الثقافي البريطاني، والتي تستمر 3 أيام، بحضور الدكتورة رحمة المحروقية نائبة رئيس جامعة السلطان قابوس للدراسات العليا والبحث العلمي، وحافظ المسكري نائب الأمين العام المساعد للاتصالات بمجلس البحث العلمي، وبول هيلدر من المجلس الثقافي البريطاني.

 

يأتي تنظيم البرنامج الموجّه للباحثين بغرض تطوير مهارات الاتصال للمشاركين من خلال السياقات الدولية متعددة الثقافات، ويهدف البرنامج كذلك إلى توفير رؤى التفاهم وأدوات الاتصال الفعال للمشاركين، وتطوير التفكير النقدي (الانعكاسات والمهارات) وذلك عبر دروس تطبيقية ومجموعات عمل وعروض مرئية.

ركز البرنامج في اليوم الأول على أساسيات البحث العلمي والملخصات البحثية، وفي اليوم الثاني يركز على موضوع المقترحات البحثية الفعالة، وفي اليوم الثالث حول التعاون الأكاديمي البحثي.

ويشارك في حلقة العمل 15  باحثًا من مجلس البحث العلمي وجامعة السلطان قابوس، وتحاضر في الحلقة محاضِرة متخصصة في هذا المجال من المملكة المتحدة.

 

الجدير بالذكر أن هذه الدورة هي الثانية التي تقام بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني بعد الدورة الأولى التي كانت حول كتابة المقترحات البحثية والتي أقيمت في بداية العام الحالي.

 

تعليق عبر الفيس بوك