طالب عماني يحصد جائزة أفضل بحث من "الأكاديمية الهولندية"

 

أمستردام - العمانية

نال الطالب العماني الدكتور عبد الله بن محمد بن سعيد الحاتمي جائزة أفضل بحث ورسالة في تخصص علم الأحياء الدقيقة الطبية والسريرية فرع الفطريات الطبية الدقيقة بجامعة امستردام، وذلك في الحفل السنوي الذي تنظمه الأكاديمية الهولندية للعلوم والآداب الذي أقيم تحت رعاية البروفيسور هان واستين رئيس الأكاديمية.

ويهدف البحث الذي قدمه الحاتمي، إلى تطوير وتحسين طرق تشخيص وعلاج أمراض الفطريات المسببة للعديد من الأمراض من بينها الأمراض الجلدية وأمراض العيون والعدوى الشاملة في الأشخاص الذين يعانون من نقص في الجهاز المناعي كمرضى السرطان ومرضى الإيدز وغيرها. وأوضح الدكتور عبد الله الحاتمي أنّه وعلى مستوى السنوات الماضية فإنّ عدد الإصابات البشرية يزداد مع أنواع كثيرة من الفطريات السامة في جميع أنحاء العالم، وخاصة لدى المرضى الذين يعانون من نقص في الجهاز المناعي.

وقام الحاتمي بتطوير عدة طرق للتشخيص وأيضًا للعلاج ونشرها في مجلات عالمية محكمة على مستوى العالم، كما نشر 38 ورقة علمية خلال الأربع سنوات الماضية؛ منها 20 ورقة دخلت مرحلة التحكيم النهائي. وتعد الأكاديمية الهولندية للعلوم والآداب من أهم الأكاديميات على مستوى العالم، كما يمثل فوز عبد الله الحاتمي بجائزة الأكاديمية واحدًا من أعلى جوائز الشرف التي يحصل عليها طالب مرحلة الدكتوراه خلال مرحلة دراسته.

تعليق عبر الفيس بوك