أشاد به العديد من رؤساء العالم

موقع عُمان قابوس واجهة للتعريف بالمنجزات الحضارية لجلالته بـ30 لغة

...
...
...
...
...
...

 

 

مسقط – الرؤية

يواصل موقع عُمان قابوس الإلكتروني الذي يعنى بالشخصية العظيمة لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المُعظم - حفظه الله ورعاه – تطوره منذ تدشينه، وفي غمرة احتفالات البلاد بالعيد الوطني السادس والأربعين المجيد، حيث يحظى باهتمام وعلاقات متينة متطورة مع العديد من السفارات المعتمدة في السلطنة، كما يؤكد حمود بن محمد العزري، المشرف العام لموقع عُمان قابوس والذي يضيف أن هناك تعاونا دبلوماسيا في عملية الترجمة وإشرافا مباشرا من أصحاب السعادة السفراء والدبلوماسيين، حيث تقوم إدارة الموقع بالترجمة من خلال عدة مراحل مختلفة قبل رفعها على الموقع ومتابعتها من السفارات، وأشار إلى أنّ إدارة الموقع تسعى إلى أن يتم الربط بالمواقع الخاصة بالبعثات العمانية خارج السلطنة وكذلك السفارات المعتمدة لدى السلطنة والتعريف باللغات المختلفة عبر قنواتهم الخاصة .

ويحظي الموقع الإلكتروني عُمان قابوس بإشادات عالمية على مستوى ملوك ورؤساء العالم وعدد من المسؤولين داخل السلطنة وخارجها. حيث أشادت جلالة الملكة بياتركس ملكة هولندا بالجهود التي تبذلها إدارة الموقع وحجم العمل الكبير بالتعاون مع سفارة هولندا بالسلطنة التي سهلت تعريف الشعب الهولندي من خلال لغة بلادهم بشخصية جلالته -حفظه الله-، إلى جانب إشادات أخرى من فخامة بارك كون- هيون رئيسة كوريا الجنوبية وفخامة براناب موخرجي رئيس جمهورية الهند وفخامة الرئيس بينيجنو أكينو الثالث، رئيس جمهورية الفلبين، وصاحب السُّمو الحاج المهتدي بالله ولي عهد بروناي دار السلام والوزير الأعلى بمكتب رئيس الوزراء، دولة رئيس وزراء كوريا الجنوبية .

 ويشير العزري إلى أنّ إدارة الموقع تواصل التعريف بشخصية جلالته -حفظه الله- وبمنجزات عهده الظافر الميمون، وتقديم 46 ألف تهنئة بمختلف اللغات، وسيتم الإعلان عن اللوحة النهائية التي تحمل تلك التهاني مع نهاية شهر ديسمبر المُقبل.

كما يطلق الموقع سنوياً مبادرة قادة المجلس بمناسبة انعقاد قمة مجلس التعاون الخليجي وللسنة الرابعة على التوالي، وستقوم إدارة الموقع بتدشين نسخة هذا العام مع انعقاد القمة بمملكة البحرين مطلع ديسمبر القادم.

وأضاف مشرف عام موقع عُمان قابوس :"سنقوم بتدشين لغة الإشارة وذلك بالتعاون مع مجموعة من أبناء هذا الوطن المخلصين من فئة الصم وسنبذل قصارى الجهد لترى هذه اللغة النور قريباً ليصل هذا الموقع لكافة شرائح المجتمع وعلى كافة المستويات بما يليق والشخصية العظيمة لجلالته".

جدير بالذكر أنّ معهد جائزة الشرق الأوسط للتميّز، أعلن مؤخراً عن فوز حمود بن محمد العزري، بجائزة الشرق الأوسط السادسة لتميز قيادات المستقبل في إدارة المعرفة في قطاع تكنولوجيا المعلومات، وتمّ تكريمه في مدينة دبي برعاية صاحب السُّمو الشيخ أحمد بن ناصر بن زايد آل نهيان.

ويكتسب الموقع أهميته من كونه متعلقاً بشخصية استثنائية تحظى بالقبول والحب والاحترام من المجتمع الدولي، فصاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد ـ حفظه الله ورعاه ـ واحد من دعاة التسامح والسلام والعاملين بدأب على إرساء الاستقرار ليس في منطقة الشرق الأوسط فحسب بل في العالم من أقصاه إلى أقصاه.

يذكر أن موقع عمان قابوس الإلكتروني يخاطب مرتاديه بثلاثين لغة عالمية هي "العربية، والإنجليزية، والفرنسية، والهندية، والبرتغالية، والكورية، والفارسية، والسواحلية، والألمانية، والإيطالية، واليابانية، والروسية، والصينية، والإسبانية، والماليزية، والبنغالية، والتايلندية، والفلبينية، والإندونيسية، الأوردية، الهولندية، التركية، النيبالية، المالايالم الهندية، الأستونية، الفيتنامية، الرومانية، اليونانية، الدنماركية والبولندية" .

تعليق عبر الفيس بوك