تخريج الدفعة الأولى من برنامج القانون التجاري بالكلية الحديثة

 

 


مسقط – الرؤية

أعلنت الكلية الحديثة للتجارة والعلوم عن تخريج أوَّل دفعة من طلبة برنامج البكالوريوس في القانون التجاري الجديد التابع لقسم التجارة والاقتصاد في العام 2017، حيث تؤهل هذه الدرجة الطلاب لحياة مهنية كمستشارين قانونيين للمؤسسات العامة والخاصة، وكباحثين أو مساعدين قانونيين لدى مكاتب المحاماة.

ويوفر البرنامج والذي يتم تدريسه باللغة الإنجليزية وتأسس قبل عامين معلومات أساسية وشاملة حول الموضوعات الرئيسية في القانون التجاري، حيث يتم تدريس الطلاب مُقررات عديدة تشمل قوانين الخدمات المصرفية، والملكية الفكرية، والإدارة، والطيران، ومنظمة التجارة العالمية، وكذلك قانون الإنترنت، والجنح، والعقود، والأدلة، والتحكيم، والأخلاقيات القانونية.

كانت الكلية دشنت برنامج القانون التجاري بهدف تدريب طلاب التجارة المتخصصين بالقانون للعمل لدى الشركات أو مكاتب المحاماة، ووفقاً للدكتورة بيكركيلي يسلط البرنامج الضوء على"الوسائل البديلة لتسوية النزاعات المتعلقة بالتفاوض والوساطة والتحكيم الملزم"، وفي أغلب الأحيان يتم استخدام السياق العماني كنموذج تعليمي ويتم مقارنته مع القانون في بعض البلدان الغربية.

جدير بالذكر أنّه عند بداية البرنامج في عام 2014، كان عدد الطلاب لا يتجاوز 30 طالباً وطالبة، لكن استطاع البرنامج جذب المزيد من الطلاب ليصل عددهم في الوقت الحالي إلى 105 طلاب وطالبات.

 

تعليق عبر الفيس بوك