بمشاركة أشقائهم العرب ...الطلبة العمانيون في برمنجهام يحتفلون بالعيد الوطني

...
...
...

 

 

الرؤية - سيف المعمري

أقامت جمعية الطلبة العُمانيين في مدينة برمنجهام البريطانية حفلاً بمُناسبة العيد الوطني السادس والأربعين وذلك في مبنى شؤون الطلاب بجامعة برمنجام بحضور طلاب اللغة وطلاب البكالوريوس وطلاب الدراسات العليا بالإضافة إلى المرافقين المُقيمين في مدينة برمنجهام.

تضمنت فقرات الحفل عدداً من القصائد الوطنية وعرضا مسرحيا قدَّمه الطالبان سيف الدين البارحي ولمك اللمكي بعنوان "تايه في بلاد الغربة"، إضافة إلى تنظيم مسابقة بعنوان عمانيات تشمل الأمثال والمعلومات العامة عن السلطنة قدمتها الطالبة نور الوردي، وعرض فيلم وثائقي بعنوان من السلطنة إلى المملكة.

وحول الفعالية قالت الطالبة أسماء الإسماعيلي: "هكذا عبر العمانيون في برمنجهام عن فرحتهم بهذا اليوم ..ومهما اغتربنا فإنَّ حب الوطن مغروس في قلوبنا، حب الوطن عمل وجهاد، حب الوطن عطاء لا ينضب".

ووجه خالد المسكري رئيس جمعية الطلبة العُمانيين في برمنجهام الشكر للطلبة والذين ساهمت جهودهم في نجاح الاحتفال.

 وثمن سيف الدين بن عامر البارحي رئيس لجنة الأنشطة بالجمعية الجهود المبذولة للاحتفال بالعيد الوطني السادس والأربعين، والحرص على إبراز روح الكرم والحفاوة العمانية وتعريف المجتمع البريطاني بالسلطنة حضارة وشعباً.

وتؤكد الطالبة نور علي الوردي أنَّ الاحتفالية كانت جداً ممتعة وكان أجمل ما فيها مشاركة الطلبة والطالبات من الدول العربية الشقيقة.

 ويقول الطالب علي اليعربي مؤلف الدليل الإرشادي للطالب العُماني في المملكة المتحدة: "رغم أنَّ عمر الجمعية لا يتجاوز 3 سنوات منذ تأسيسها ألا أنها نجحت في إثبات اسمها ومنافسة الجمعيات الأخرى في المملكة المتحدة بسبب نشاط أعضائها وتفاعلهم المُستمر مع مختلف الفعاليات التي تنظمها الجمعية، فمنذ تأسيسها قامت الجمعية بوضع رؤية وخطة عمل واضحة تهدف لمساعدة الطلبة الجُدد على الاستقرار والتكيف في الغربة وتوفير البيئة الاجتماعية العُمانية من خلال التجمعات الأسبوعية والاحتفال بالأعياد الدينية والوطنية، وقد نالت الجمعية هذا العام شرف تنظيم فعالية العيد الوطني السادس والأربعين على مستوى المملكة بالتعاون مع المجلس الطلابي الاستشاري بالمملكة المتحدة.

 

تعليق عبر الفيس بوك