خطط طموحة لمضاعفة معدلات الإنتاج.. و"التعمين" يقترب من 50%

السنيدي يدشن المصنع الجديد لـ"جوتن" في "صناعية الرسيل" بتكلفة استثمارية 20 مليون ريال

 

مسقط- الرؤية

رعى معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة افتتاح أصباغ جوتن، الشركة العالمية الرائدة في تصنيع الأصباغ في المنطقة والعالم، مصنعها الجديد في منطقة الرسيل الصناعية بتكلفة استثمارية قدرها 20 مليون ريال.

وقال معاليه على هامش التدشين إن ما يميز مصنع جوتن الجديد أن مجلس إدارة المصنع استطاع  ليس فقط مضاعفة الإنتاج، بل رفع مستوى بيئة العمل فيه؛ حيث وصلت نسبة التعمين في هذا المصنع ما يقارب 50 في المائة، وهذا أمر في غاية الأهمية. وأعرب السنيدي عن أمله في أن تحذو المصانع الأخرى حذو جوتن في تغير بيئة العمل من ناحية، واستخدام أكثر لآلات وبيئة العمل التي بدورها ستستقطب الكثير من العمانيين. وأضاف معاليه- في تصريح للصحفيين- أن المصنع يتميز أيضا باستخدامه مواد خام ومنتجات عمانية تناهز الـ50 في المائة، مشيرا إلى أن هذه المنتجات تم استخراجها من السلطنة، وهي منتجات تعدينية، وهذا من شأنه أن يساهم في رفع القيمة المضافة وتشغيل محاجز ومؤسسات أخرى. وأوضح معاليه أن رفع مستوى بيئة الأعمال بهذا القدر يعد استثمارا طويل الأمد والعائد عليه عادة ما يكون على مدى سنوات طويلة، مشيرا إلى أن الاستثمار في التقنيات الحديثة من شأنه ان يعمل على رفع نسبة التعمين من 35 بالمائة الى 45 أو 50 بالمائة في أي مؤسسة.

ويشغل المصنع الجديد مساحة تزيد عن 60 ألف متر مربع وبطاقة إنتاجية تبلغ 50 مليون لتر من الأصباغ سنوياً للوفاء باحتياجات السوق العماني، وذلك احتفالاً بمرور ثلاثين عاماً على أعمالها التجارية الناجحة ولتلبية الاحتياجات المتزايدة لمنتجاتها فائقة الجودة في سلطنة عمان.

وحرصت جوتن على مدى الأعوام الثلاثين الماضية على الاستثمار في القوى العاملة والارتقاء بتقنياتها في التصنيع والإنتاج وتطويرها بشكل مستمر لتقديم حلول دهان عالية الجودة وصديقة للبيئة. وحالياً، تملك الشركة واحدة من أكبر شبكات التوزيع التي تزيد عن 200 محل في السلطنة.

وقال أنور علي سلطان رئيس مجلس إدارة شركة أصباغ جوتن في عُمان: "يؤكد افتتاح المصنع الجديد والمتطور تقنياً في عُمان التزام جوتن المتواصل بالمساهمة في مسيرة تنويع الاقتصاد الوطني من خلال زيادة الاستثمارات والتركيز على قطاع التصنيع. وأضاف: سعداء للغاية لتوسع مشاريع وأعمال ومنتجات جوتن في السلطنة ونتطلع إلى ترسيخ مكانة الشركة الرائدة في صدارة قطاع صناعة الأصباغ بالاستثمار في مصنع الشركة الجديد والمجهّز بأحدث التقنيات العالمية لتعزيز جودة منتجاتنا وتحسين عمليات الإنتاج.

وقال بيورن سكلبي مدير عام شركة أصباغ جوتن في عُمان: ندشن مرحلة مهمة وإنجازاً تاريخياً في سجل جوتن الحافل وإرساء مستقبل واعد لعلامة الشركة خلال العقود الثلاثة الماضية حيث بلغت الطاقة الإنتاجية 25 مليون لتر سنوياً في عام 2014. ومثل هذه النجاحات والإنجازات يعود الفضل فيها إلى جميع أفراد فريق عمل جوتن، حيث أسهمت هذه الجهود في الارتقاء بعلامة جوتن محلياً وعالمياً.

وعملت شركة أصباغ جوتن عُمان بشكل فعّال على رفد السوق المحلي بتشكيلة من المنتجات والحلول المبتكرة في قطاع الأصباغ. وأسهمت الجودة الفائقة لأصباغها الصديقة للبيئة في استخدمها في العديد من المباني والمشاريع العملاقة المهمة في سلطنة عمان مثل منتجع وسبا شانجريلا بر الجصة، وفندق جراند حياة مسقط، ومنتجع ميلينيوم المصنعة، ومنتجع صلالة روتانا، وفندق سيفاوي بوتيك في مشروع جبل سيفة، والموج مسقط، ومركز عُمان للمؤتمرات والمعارض، ونادي مسقط هيلز للجولف والعديد من المباني الأخرى.

ويشار إلى أن شركة أصباغ جوتن حرصت منذ إنشاء أول مصنع لها في عُمان في عام 1985 على الاستثمار في القوى العاملة وتطوير الطاقة الإنتاجية والارتقاء بمنتجاتها المختلفة للوفاء بالمتطلبات المتنامية في السوق العُماني.

 

تعليق عبر الفيس بوك