"تعليمية الشورى" تناقش منع العقاب البدني في المدارس وتحضر لبيان وزيرة التعليم العالي

 

 

مسقط – الرؤية

ناقشت لجنة التربية والتَّعليم والبحث العلمي بمجلس الشورى صباح أمس تحضيراتها لبيان معالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية وزيرة التعليم العالي الذي ستُلقيه أمام المجلس يومي الأربعاء والخميس 7و8 ديسمبر المقبل.

  حيث ناقش الأعضاء العديد من الموضوعات المتعلقة بمحاور البيان وكان من أهمها سياسات التعليم العالي في السلطنة، والإستراتيجيات والخطط الخمسية، ومحور خاص بكليات العلوم التطبيقية، والتعليم العالي الخاص في السلطنة، والتوظيف في التعليم العالي، والإسكان الجامعي.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الدوري الأول لدور الانعقاد السنوي الثاني (2016/2017م) من الفترة الثامنة (2015-2019م) برئاسة سعادة خالد بن يحيى الفرعي رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.

كما دارت نقاشات موسعة حول التعميم الصادر بمنع العقاب البدني في المدارس، وقد استعرضت اللجنة عددًا من النصوص والمواد القانونية المتعلقة بالموضوع والإجراءات التي نصت عليها لائحة شؤون الطلاب وقانون الجزاء العماني وكذلك قانون الطفل الذي التزمت به السلطنة مع منظمة اليونيسيف، كما ناقش الأعضاء الآثار المترتبة على السماح بالضرب من عدمه.

إلى جانب ذلك استعرضت اللجنة مستجداتها حول مقترح الجلسة الحوارية القادمة التي تأتي بعنوان "التنمر والممارسات اللاأخلاقية في البيئة المدرسية"، والمؤسسات الحكومية المشاركة في تقديم أوراق العمل. كما تدارست اللجنة جدول استضافاتها وزياراتها الميدانية المتعلقة بدراسة التربية الخاصة في السلطنة (التحديات والمعوقات)، حيث من المقرر أن تستضيف اللجنة عددا من المؤسسات الحكومية والجمعيات الأهلية، إلى جانب زيارة عدد من المراكز. كما أحاط أعضاء اللجنة برد معالي وزيرة التربية والتعليم حول موضوع آلية تعديل السلوك الطلابي بالمدارس.

تعليق عبر الفيس بوك