صندوق الزمالة بالصحّة يستعد لدخول "جينيس بـ 2016 شمعة للعلم.. اليوم

...
...
...
...

مسقط – الرؤية

احتفالا بالعيد الوطني السادس والأربعين المجيد، ينظم صندوق الزمالة لموظفي وزارة الصحة في الساعة السابعة والنصف من مساء اليوم الإثنين احتفالية موسوعة جينيس وأوبريت (شموع العلم) على مسرح المدينة بحديقة القرم الطبيعية، وهو الحدث العالمي الذي يهدف لتسجيل رقم قياسي في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، من خلال تشكيل علم السلطنة باستخدام 2016 شمعة في احتفالية ستشهد حضورًا رسميا، وذلك تحت رعاية معالي الشيخ خالد بن عمر المرهون وزير الخدمة المدنية، وبحضور عدد من أصحاب المعالي الوزراء وعدد من أصحاب السعادة والمسؤولين بالدولة وعدد من أعضاء مجلس الشورى وعدد من المدعوين.

ويأتي الهدف من إقامة هذه الفعالية لتكون التفاتة وطنية، وتعبيرًا عن السعادة الغامرة بهذه المناسبة المجيدة، ولفت أنظار العالم لعمان السلام والمحبة والأمن الأمان من خلال تحقيق رقم قياسي في موسوعة جينيس.

كما أنّها تأتي كمبادرة من صندوق الزمالة لموظفي وزارة الصحة، وبمساهمة عدد من مؤسسات القطاع الخاص ـ وذلك لرفع اسم عمان عالمياً من خلال تشكيل أكبر علم بالشموع في العالم، ليتم تحويلها من مجرد فكرة إلى حقيقة.

كما ستكون هناك مشاركة في الاحتفالية لعدد من الشخصيات الإعلامية والفنانين والكتاب والرياضيين في حمل شمعة العلم، كما تحظى الفعالية برعاية إعلامية ممثلة في صحيفة الشبيبة.

فقرة الشموع ستكون عبارة عن  2016 شخصًا يحملون الشموع المضاءة يشكلون علم السلطنة، وذلك بغرض الدخول لموسوعة جينيس للأرقام القياسية، حيث سيحضر وفد من أعضائها المحكمين خصيصا من المملكة المتحدة، للتأكد من تحقيق الرقم والوقوف عليه اليوم الذي تم الإعداد له بعناية كبيرة وبترتيبات لوجستية وفنية، من خلال الاستعانة بعدد من الخبراء المختصين، وتم تصنيع الشموع بطريقة خاصة فيها كل عوامل السلامة والأمن كما تم مراعاة كل الجوانب الصحية والفنية فيها، بالتنسيق مع شرطة عمان السلطانية والهيئة العامة للدفاع المدني وجميع الجهات المختصة.

سوف تستمر فترة إضاءة الشموع لمدة عشر دقائق فقط، وسيتخللها تصوير جوي لتوثيق الحدث، علما بأنّ الحكم الذي سيشارك من الموسوعة سيتمكن من توثيق الرقم القياسي خلال دقيقة واحدة.

يذكر أنّ الرقم القياسي القديم للموسوعة مسجل باسم الصين، وضم 841 شمعه فقط وتمّ تسجيله في عام 2015.

تعليق عبر الفيس بوك