السلطنة تفوز في منافسة دولية لاستضافة مؤتمر طبي عالمي

 

مسقط – الرؤية

أعلن مركز عمان للمؤتمرات والمعارض عن فوز ملف السلطنة باستضافة المؤتمر العالمي لجراحة العظام والمفاصل (سايكوت) والذي سيقام في العام  ٢٠١٩، وذلك بالتعاون مع الجمعية العربية لجراحة العظام والمفاصل.

ويجذب هذا المؤتمر السنوي العالمي أكثر من ٣٠٠٠ جراح وباحث وممارس للمهنة من مختلف أنحاء العالم، ويتم فيه عرض أوراق علمية ومحاضرات في المجالات المختلفة لجراحة العظام والمفاصل، بالإضافة إلى مشاركة متحدثين دوليين لعرض أحدث الاتجاهات العالمية في هذا المجال، وعرض الطرق والأساليب الحديثة في مجال جراحة العظام.

 ومنذ إنشائه العام في ١٩٢٩، نظم هذا المؤتمر العالمي في ٣٧ دولة حول العالم، وقد دخلت السلطنة في منافسة مع عدد من العواصم والمدن العالمية منها بودابست وبروكسل وبلجراد في استضافة هذا الحدث العالمي الكبير، وقد تم تسليم ملف السلطنة لاستضافة هذا الحدث في مدينة روما الإيطالية في شهر سبتمبر الماضي. 

 

وفي هذا الصدد قال الدكتور محمد درويش، رئيس الجمعية العربية لجراحة العظام والمفاصل: "نحن فخورون باختيار السلطنة لاستضافة المؤتمر العالمي لجراحة العظام والمفاصل (سايكوت) للعام ٢٠١٩ . ويعد مركز عمان للمؤتمرات والمعارض الجديد بمستواه العالمي الفخم داعماً مهماً في ملف السلطنة للفوز في هذه المنافسة العالمية. ونتطلع الى الالتقاء بزملائنا من مختلف أنحاء العالم لعرض أحدث نتائج البحوث والدراسات في هذا المجال، ومعرفة الاتجاهات العالمية الحديثة في مجال جراحة العظام. نحن متحمسون لمقابلة زملائنا من مختلف أنحاء العالم لتبادل الخبرات والأفكار وتعزيز العلاقات العلمية معهم".

 

ويضيف درويش "صمم مركز عمان للمؤتمرات والمعارض خصيصا لمواكبة متطلبات الفعاليات العالمية، في إطار مستوحى من العادات والتقاليد العمانية والعربية الأصيلة. نؤمن بأن طلب السلطنة لاستضافة هذا الحدث بالتعاون مع الجمعية العربية لجراحة العظام والمفاصل سيوفر فرصة فريدة لاستضافة استثنائية لهذا الحدث العالمي الكبير". 

 

وبدوره قال البرفيسور جوتشن يوليرت من الجمعية العالمية لجراحة العظام والمفاصل : "بالنيابة عن اللجنة المنظمة للمؤتمر العالمي لجراحة العظام والمفاصل (سايكوت) للعام ٢٠١٩، نرحب بملف السلطنة التي نافست لأول مرة لاستضافة هذ المؤتمر العالمي. شخصياً قمت بزيارة السلطنة في مراحل تقديم الطلب للاطلاع على سير العمل في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض الجديد وأنا على يقين أن السلطنة ستنجح في توفير تجربة استثنائية للمشاركين، بتراثها الأصيل وثقافتها الرائعة، وبالمرافق والمنشآت الفندقية التي يوفرها هذا الصرح المعماري الفريد".

بينما قال تريفور مكارتني، مدير عام مركز عمان للمؤتمرات والمعارض "كشركاء في تقديم ملف السلطنة لاستضافة هذا الحدث العالمي الكبير، أود أن أشكر الجمعية العالمية لجراحة العظام والمفاصل على اختيار السلطنة لاستضافة هذا المؤتمر العالمي في العام ٢٠١٩. وتحظى سلطنة عمان بهذا المعلم الذي يوفر إمكانيات هائلة لاستضافة المعارض والفعاليات، فمركز عمان للمـوتمرات والمعارض مرفق بمستوى عالمي صمم خصيصاً لمواكبة الفعاليات العالمية الكبرى، وتم تنفيذه بواسطة شركة عمران، المطور الحضري لعدد من المشاريع السياحية والسكنية الكبرى في السلطنة".

وتستضيف مدينة مونتريال الكندية نسخة العام ٢٠١٨ من المؤتمر، بينما تستضيف مدينة مدينة كيب تاون نسخة العام ٢٠١٧. وكانت مدينة روما الإيطالية قد استضافت نسخة العام ٢٠١٦، بينما أقيمت نسخة العام ٢٠١٥ في مدينة جوانزهو الصينية.

 

تعليق عبر الفيس بوك