"بلدي البريمي" يناقش جودة منتجات المصانع العُمانية بالمحافظة

 

 

البريمي - سيف المعمري

عقدت لجنة الشؤون العامة بالمجلس البلدي بمحافظة البريمي برئاسة محمد بن سليمان العزاني رئيس اللجنة وبحضور أعضاء اللجنة وممثلي وزارة التجارة والصناعة اجتماعا تم خلاله مناقشة جودة منتجات المصانع العُمانية بالمحافظة، وقدرتها على منافسة المنتجات العالمية وفق النوعية والتكنولوجيا المستخدمة وطبقاً للمواصفات والمقاييس العالمية المعتمدة للارتقاء بهذه المنتجات والمساهمة بدفع عجلة الاقتصاد الوطني.

وأكد أعضاء اللجنة على أهمية تخويل صفة الضبطية القضائية لموظفي وإدارات وزارة التجارة والصناعة بمحافظات السلطنة؛ وذلك لتمكينهم من سحب العينات الدورية والعشوائية من المصانع وفحصها، وضرورة إلزام بعض المصانع والشركات العمانية بضرورة وجود المختبرات المتخصصة في كل مصنع.

وتدارس الأعضاء أهمية الحصول على شهادة الجودة المطابقة للمواصفات والمقاييس لمنتجات تلك المصانع، وأهمية وجود سجل زيارات في المصانع لطمأنة المستهلك بجودة المنتج، إضافة إلى تفعيل دور الجانب الإعلامي للترويج عن المنتجات تحت إشراف وزارة التجارة والصناعة لضمان جودة المنتجات المقدمة.

ومن خلال المناقشات أوصت اللجنة بتكثيف الرقابة على تلك المصانع من قِبل الجهات المختصة وتدارس المرئيات والمقترحات التي تهدف لتذليل العقبات أمام الارتقاء بجودة منتجات المصانع العمانية.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك