"جمعية الخابورة الخيرية" تكرم رواد الأعمال التطوعية

...
...
...

مسقط- الرؤية

أقامت جمعية الخابورة الخيرية حفلا تكريميا بهيجا لرواد العمل التطوعي في السلطنة، وذلك بالتعاون مع مجلس جاسم بو طبنيه بمملكة البحرين الشقيقة وذلك تحت رعاية الشيخ أحمد بن سلطان الحوسني بحضور أصحاب السعادة والمشايخ والأعيان ومديري العموم وجمع غفير من الحضور، وذلك بقاعة الجوهرة بالولاية.

وبدأ الحفل بآيات عطرة من الذكر الحكيم تلاها الطالب عبدالرحمن البلوشي بعدها ألقى الشيخ نصر الربيعي رئيس شؤون اللجان بالجمعية حيث قال: إن العمل الخيري خلقٌ من أخلاق القرآن الكريم، وفضيلة من الفضائل التي أرشد إليها رسول الإسلام محمد صلى الله عليه وسلم، وصِفةٌ من صفات أهل الفضل والإحسان، وهو مسوؤلية دينية ووطنية واجتماعية، ومن أهم القيم الإنسانية التي قامت عليها نهضة الأمم لما يحققه من آثارٍ إيجابية على الفرد والمجتمع. فالعمل الخيري يمثل قيمة إنسانية كبرى تتمثل في العطاء والبذل بكل أشكاله، فهو سلوك حضاري لا يمكنه النمو إلا في المجتمعات التي تنعم بمستويات متقدمة من الثقافة والوعي والمسؤولية، كما يساعد العمل الخيري على تنمية الإحساس بالمسؤولية لدى المشاركين، ويشعرهم بقدرتهم على العطاء وتقديم الخبرة والنصيحة. ونتيجة لذلك أصبحت الجمعيات الخيرية هي خير مثال في مجال العمل الخيري والتطوعي، فجمعية الخابورة الخيرية قيد التأسيس هي من الجمعيات الخيرية التي تسعى لمد جسور التواصل الاجتماعي بينها وبين فئات المجتمع من خلال باكورة من أعمالها المتميزة والرسائل الإنسانية التي تدعو إلى بذل الخير والعطاء في مسيرة العمل التطوعي والخيري، حيث وضعت الجمعية منذ بدايتها أهدافها والتي تنصب جميعها في تقديم الخدمات الإنسانية كمساعدة المحتاجين ومشاركتهم في كثير من أمور الحياة، سواء كان ما يخص العلاج أو تخفيف بعض الأعباء عنهم ومساندتهم، وفي أي أمر آخر ضمن منظومة متكاملة تبث فيها روح المؤازرة المجتمعية، وتسعى من خلالها إلى إذكاء التآلف وتوثيق الترابط بينهم.

بعدها توالت فقرات الحفل، حيث تم عمل عرض مرئي لمنجزات ومشاريع الجمعية، وبعدها ألقت عزيزة بنت راشد البلوشية كلمة رحبت فيها بالوفد البحريني مؤكدة مدى أهمية مد جسور التواصل بين السلطنة ومملكة البحرين، شاكرة تلك المبادرة الطيبة لرواد الأعمال بالسلطنة..

بعد ذلك ألقى الشاعر عامر الحوسني قصيدته الشعرية الوطنية التي جسد فيها مشاعر الوفاء والعرفان لباني النهضة المباركة تلاها استراحة لتناول القهوة، وتوالت فقرات الحفل حيث أدت فرقة القصبية للفنون الشعبية فن العيالة والتي تفاعل معها الحضور في صورة جميلة شارك فيها الوفد فرحة العيد.. وقامت مدرسة الاعتصام بتقديم لوحة وطنية

بعدها ألقت بدرية محمد جبر من مملكة البحرين الشقيقة قصيدتها والتي جسدت روح التعاون والصداقة القوية التي تربط البلدين ومدى أهمية العمل الإنساني الخيري. ثم ألقى الطالب زكريا السعيدي قصيدته المعبرة في حب الوطن، بينما قدمت الطالبة آمال السعيدية أروع ما سطرت الأبيات الشعرية في حب عمان، بعدها قام راعي الحفل بتكريم رواد العمل الخيري، مؤكدا مدى أهمية الدور الذي يلعبه العمل التطوعي في تنمية المجتمعات.. وبعد ذلك ألقى الشيخ جاسم أحمد بوطبنيه من مملكة البحرين كلمته عبر من خلالها عن أهمية الاستمرار في طريق العطاء وضرورة التواصل وتبادل الخبرات بين البلدين..

وفي الختام ألقى الشيخ عبدالله بن زاهر الحوسني كلمته شاكرا رواد العمل التطوعي الإنساني، معبرا عن فرحته بلقاء الإخوة الأشقاء من مملكة البحرين الشقيقة.



2

1

تعليق عبر الفيس بوك