وزير الصحة: توافر كافة أدوات فحص وعلاج "السكري" بأحدث التقنيات

 

 

 

ضنك - العمانية

أكّد معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة أنّ السلطنة بفضل دعم حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- للقطاع الصحي تتوفر لديها كافة الأدوات للفحص ولعلاج السكري، وأشار إلى أنّ هناك تقنيات جديدة تستخدم في مرض السكري بعضها انتهت من طور الدراسة على المستوى العالمي ووصلت لمرحلة التطبيق، مؤكداً أنّ القطاع الصحي في السلطنة دائما يبحث عمّا هو جديد ويحاول تطبيقه في المؤسسات الصحية بالسلطنة.

جاء ذلك خلال رعاية معاليه احتفال المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة الظاهرة أمس باليوم العالمي للسكري الذي يصادف الرابع عشر من شهر نوفمبر من كل عام وذلك بالمركز الرياضي بولاية ضنك بمحافظة الظاهرة.

وأضاف معاليه أنّ منظمة الصحة العالمية حددت يوم 14 من نوفمبر من كل عام يوما عالميًا للسكري ليس للاحتفال بالمرض وإنما هو رسالة للناس وتذكيرهم بخطورته، وما يجب إجراؤه من قبل الأفراد والمؤسسات لتجنبه إذا أمكن. واشتمل الحفل على نشيد ترحيبي من تقديم طالبات مدرسة الأنوار للتعليم الأساسي كما الشيخ علي بن عبد الله الحبسي المدير العام للمديرية العامة للخدمات الصحيّة بمحافظة الظاهرة كلمة المديرية أوضح من خلالها أنّ الفعالية تهدف إلى تعزيز الوعي الصحي لدى مرضى السكري وتقديم أفضل ما يمكن تقديمه من الخدمات الصحية والتثقيفية وذلك تفعيلاً لدور التوعية والتثقيف للوقاية من الأمراض المختلفة بما فيها مرض السكري. كما ألقى مدير عام الرعاية الصحية الأوليّة بوزارة الصحة محاضرة حول السكري وعرض وضع مرض السكري بمحافظة الظاهرة لمسؤولة برنامج السكري بالمحافظة؛ حيث استعرضت خلاله أبرز المؤشرات الصحية للمرض كما تم تكريم الفائزين في المسابقة الفنية لعام 2016م. وفي ختام الحفل تجول راعي الحفل والحضور في المعرض المصاحب الذي اشتمل على مجموعة من المُجسّمات والمعروضات الصحية والعلاجات لمختلف الأمراض المرتبطة بالسكري.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك