ختام ملتقى التواصل بين المدرسة والأسرة بجنوب الشرقية

...
...
...
...
...
...
...
...

 

 

صُور - حَمَد العلوي

اختُتمتْ فعاليات مُلتقى التواصل بين المدرسة والأسرة، والذي نظَّمته مدرسة سلطان بن مرشد للتعليم الأساسي، بالتنسيق مع مجلس الآباء والأمهات بولاية صور، والمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الشرقية، وبمشاركة الجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة، وبرعاية أدهم الريامي للمحاماة.. حضر الملتقى مجلس آباء وأمهات مدارس ولاية صور ومسؤولي المؤسسات والمصالح الحكومية.

وتضمَّنتْ فعاليات اليوم الثاني عددًا من أوراق العمل؛ منها: ورقة قدمها علي بن صالح الجابري رئيس ادعاء عام المكلف بتسيير أعمال مدير عام الادعاء العام بمحافظة جنوب الشرقية؛ أوضح خلالها أنواع الابتزاز، وكيف يتم الإيقاع بالضحية واستدراجها وتهديدها وابتزازها، كما تطرَّقت الورقة إلى دوافع الابتزاز وكيفية تجنبه.

بينما قدم علي بن صالح العلوي إخصائي التوجيه المهني بمدرسة سلطان بن مرشد للتعليم الأساسي، ورقة بعنوان "نحو طموحات المستقبل وتطلعات الغد"؛ تحدث خلالها عن اختيار المواد الدراسية واهميتها في تحديد مسار الطالب بعد الانتهاء من الدراسة والحصول على دبلوم التعليم العام. وأشار إلى أنَّ اتجاهات سوق العمل تتغير بين فترة وأخرى، ويعتمد ذلك على عدة متغيرات وعوامل؛ منها: احتياجات البلاد لتعمين قطاعات ومهن معينة واكتشاف بعض الموارد الطبيعية وبكميات تجارية والتركيز على تطوير قطاعات معينة لما في ذلك من مردود اقتصادي واجتماعي.

 

تعليق عبر الفيس بوك