بلدية ظفار تواصل العمل على إنجاز العديد من المشروعات التنموية

الشنفري: ذكرى 18 نوفمبر تشرق كل عام مجددة الولاء لقائد المسيرة

 

 

 

صلالة - الرُّؤية

قال سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار رئيس المجلس البلدي لمحافظة ظفار، إنَّ ذكرى الثامن عشر من نوفمبر تُشرق كلَّ عام مُجدِّدة الأمل في غد مُشرق تكسوه بُشرى إطلالة المقام السامي وهو يرفل بالصحة والعافية والسعادة؛ في يوم يترقبه كل مواطن عُماني ترعرع على ثَرَى هذه التربة الطيبة، وهو عُرس بهيج تُضاء فيه الأنوار، وتُرفرف فيه الأعلام، ويُجدَّد فيه الولاء والعرفان لقائد المسيرة وباني النهضة الحديثة، رجل السلام الأول مولانا المفدَّى حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظّم -حفظه الله ورعاه- القائد الذي أوْصَل بحكمته بلادنا الحبيبة إلى أعلى شأن وأسمى مكان.

وتطرَّق سعادته إلى أبرز الإنجازات التي حققتها بلدية ظفار خلال الفترة الماضية، وقال: إنَّ البلدية نفَّذت العديد من المشاريع التنموية والتجميلية وتطوير شبكة الطرق والإنارة والصرف الصحي والحدائق والتشجير والمشاريع الترفيهية؛ مما سيُسهم في تعزيز البنية الأساسية والجوانب الجمالية لمحافظة ظفار، والتي تُعدُّ من مُنجزات ومُكتسبات النهضة المباركة في محافظة ظفار، في ظل الرعاية السامية والاهتمام من لدن جلالة السلطان المفدَّى بنشر التنمية في بقاع وطننا الحبيب.

وقال سعادة الشيخ رئيس بلدية ظفار: إنَّ مشروع إنارة الطرق الداخلية لأحياء مدينة صلالة نُفِّذ على عِدَّة مراحل، وهدفت البلدية من خلاله إلى إنارة معظم الأحياء السكنية بمدينة صلالة، كما تمَّ خـلال العامين الماضيين تعزيز خدمات الإنارة وتوفيرها في مختلف الأحياء والتجمعات السكانية والطرق الجبلية في ولايات المحافظة.

وذَكَر سعادة الشيخ رئيس بلدية ظفار أنَّ البلدية تعمل على مُواكبة الامتداد العمراني الذي تشهده المناطق السكنية بالمحافظة؛ من خلال تزويدها بكافة الخدمات الأساسية؛ ومن ضمنها: خدمات الطرق، وسوف تشهد المحافظة -خلال المرحلة المقبلة- تنفيذ عددٍ من مشاريع الطرق الحديثة التي من شأنها تطوير شبكة الطرق الحالية وتعزيز أطوالها بما يخدم عملية التنقل وانسيابية حركة المرور.

وأشار سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري إلى أنَّ أعمال بلدية ظفار جارية لإنشاء حديقة الألعاب المائية، والمزمع إقامتها داخل سور مركز البلدية الترفيهي لتضيف معلما سياحيا وترفيهيا متميزا لجميع أفراد الأسرة. لافتا إلى جهود البلدية في مجال الحدائق والتشجير من خلال مشاريعها المختلفة في هذا المجال، عبر إنشاء عدة حدائق بصلالة، وعدد من المتنزهات الطبيعية في سهل ولاية صلالة. وأضاف بأنَّ البلدية أنشأتْ حدائق عامة بولايات ثمريت وشليم وجزر الحلانيات ومرباط وطاقة ونيابة حاسك، كما يَجْرِي العملُ على إنشاء حدائق عامة مُماثلة بكلٍّ من ولايات صلالة ورخيوت وضلكوت والمزيونة ومقشن ونيابة الشويمية، إلى جانب تنفيذ أعمال حديثة وتطويرية وإعادة تأهيل بعض الحدائق والمتنفسات بمختلف ولايات محافظة ظفار؛ منها: حديقة صلالة العامة، ومتنفس صلالة الغربية، وإنشاء عِدَّة متنفسات بالأحياء السكنية بمختلف ولايات المحافظة. وفي هذه الذكرى المجيدة، نرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى المقام السامي لمولانا حضرة صاحب الجلالة، ونسأل الله أن يمُنَّ عليه بالصحة والعافية والعمر المديد، وأن يُنعِم على عُمان قيادة وشعبا بمزيد من السمو والرفعة.. وكل عام وعُمان نبراسًا للأمم.

تعليق عبر الفيس بوك