برعاية الرؤية إعلاميا

انطلاق الملتقى الإعلامي السادس بتطبيقية صحار

 

 

 

الرؤية- خالد بن علي الخوالدي

انطلق صباح أمس الثلاثاء الملتقى الإعلامي في نسخته السادسة بتطبيقية صحار تحت عنوان"الإعلام والحرم الجامعي"، برعاية الشيخ عبد الحكيم بن محمد الراشدي نائب والي صحار، وبرعاية إعلامية من جريدة الرؤية.

استهل الحفل بكلمة محمد العدوي رئيس جماعة الإعلام حول إنجازات الجماعة خلال السنوات الماضية وأهمية دور مركز الخدمات الطلابية في احتضان موهبة الطالب الجامعي، تلاها عرض فيلم دشن من خلاله شعار الملتقى.

واستضافت الجلسة الحوارية حول دور الإعلام في حل القضايا الجامعية، الدكتورة ميا الحبسية من قسم الإعلام في وزارة التعليم العالي، والإعلامي موسى الفرعي والمذيعة سلوى الخنبشية والإعلامي طارق الروشدي، وأدارت الجلسة المذيعة بيان البلوشية، ونوقش خلالها مدى استفادة المجتمعات الجامعية من الإعلام ودوره في بناء شخصية الطالب الجامعي، بالإضافة إلى دور قسم العلاقات والإعلام في الكليات والجامعات واختتمت بمناقشة مدى إقبال الطلبة على التسجيل في كليات العلوم التطبيقية.

واختتمت فعاليات اليوم الأول بأمسية عرضت خلالها عدة مواهب تمثلت في المنشدة مريم الكلباني، وعازف العود حامد الحامدي، والرسام علي العيسائي كما تم تقديم عرض مسرحي من تمثيل فريق أمل عمان.

الجدير بالذكر أنّ الملتقى شهد إقامة عدد من الورش والفعاليات المتنوعة، مثل ورشة للتصوير الضوئي قدمها المصور المعتصم البلوشي، ناقش خلالها أساسيات التصوير المحترف وكيف يمكن للمصور الخروج بصورة ذات جودة عالية، صاحبها تطبيق عملي للمصورين ومناقشة بعض الأخطاء التي يقع فيها المصور عادة، بالإضافة إلى ورشة أساسيات العمل الصحفي من تقديم عبدالله المعمري، تناول فيها إستراتيجيات كتابة التقارير الإخبارية وأساسيات التحقيق الصحفي، فكل هذه الورش تعود بالنفع على الطالب الجامعي لتنمية مهاراته.

وسيستمر الملتقى اليوم مع فعاليات منوعة حيث ستبدأ مسابقة الفرق الإعلامية في موسمها الثاني التي تضم نخبة من عمالقة الإعلام العماني منهم ممثلون للجنة تحكيم المسابقة التي ستقام على شرف الملتقى، ومشرفون للفرق الإعلامية المشاركة.

 

تعليق عبر الفيس بوك