افتتاح المؤتمر الدولي الرابع حول "استدامة الجودة في التعليم"

عميد الكلية: التركيز هذا العام على الاعتماد الأكاديمي من أجل استدامة الجودة في التعليم

مسقط - الرُّؤية

رَعَى مَعَالي الشيخ مُحمَّد بن عبدالله الهنائي مستشار الدولة، صباح أمس الثلاثاء، حفلَ افتتاح المؤتمر الدولي الرابع لكلية التربية "الاعتماد الأكاديمي: الطريق إلى استدامة الجودة في التعليم"، وذلك بقاعة المؤتمرات في الجامعة، وبحضور سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس الجامعة.

وأشار الدكتور سليمان بن محمد البلوشي عميد كلية التربية ورئيس اللجنة الرئيسية للمنظمة للمؤتمر -في كلمته بحفل الافتتاح- إلى أنَّ المؤتمر يُركِّز هذا العام على الاعتماد الأكاديمي من أجل استدامة الجودة في التعليم؛ إيمانًا بأهمية تصميم التعليم في جميع مراحله؛ سواء في مرحلة التعليم العالي أو المدرسي؛ بناءً على المعايير الدولية المعتمدة، مُستخدمًا نظامًا واضحًا لضمان الجودة وجمع البيانات، بصورة تفضي إلى اتخاذ قرارات مبنية على الأدلة.. وأوضح أنَّ هذا المؤتمر يُقام بشراكة مع الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي، ووزارة التربية والتعليم، وشركة لايف تكست (LiveText) الأمريكية لبرمجيات إدارة جمع البيانات المؤسسية، والشبكة العمانية لضمان الجودة في التعليم العالي؛ حيث تعبر هذه الشراكة المتميزة عن الإيمان الراسخ لدى هذه المؤسسات بأهمية رفع جودة التعليم وضمان تميزه.

وأضاف بأنَّ ذلك يتزامن مع حصول كلية التربية على الاعتماد الأكاديمي الدولي لمدة سبع سنوات وفق معايير مجلس اعتماد مؤسسات إعداد المعلمين بالولايات المتحدة الأمريكية (NCATE)، وتحت إدارة مجلس اعتماد مؤسسات إعداد التربويين (CAEP) الذي يدير اعتماد أكثر من 900 مؤسسة تربوية في الولايات المتحدة الأمريكية وخارجها. ويأتي هذا الإنجاز العالمي استمرارًا لإنجازات جامعة السلطان قابوس في مجال الاعتماد الدولي لعدد من كلياتها وبرامجها الأكاديمية.

وقد بدأت الجلسة الرئيسية بورقة عمل للأستاذ الدكتور محمد بدرالدين أبوالعلا مدير مفوضية الاعتماد الأكاديمي لدولة الإمارات العربية المتحدة، ورئيس الشبكة العربية لضمان الجودة في التعليم العالي، تناول فيها دور مراكز المعلومات في إدارة الجودة في التعليم العالي سواء على المستوى الوطني أو على مستوى مؤسسات التعليم العالي، واستعرض تجربة دولة الإمارات العربية المتحدة في استخدام البيانات التي يتم تجميعها من مؤسسات التعليم العالي في اتخاذ القرارات الخاصة بتنسيق القبول في التخصصات المختلفة وفقا لحاجة سوق العمل.

تعليق عبر الفيس بوك