جيش ميانمار يقتل 25 شخصًا في قرى الروهينغا المسلمين

 

 

نايبيداو – الوكالات

قال جيش ميانمار (بورما) إنّه قتل رميا بالرصاص 25 شخصا على الأقل في قرى يسكنها الروهينغا المسلمون في ولاية راخين. وقال الجيش إنّ القتلى كانوا مسلحين بالمدي والعصي.

وكان الجيش شن هجمات استخدم فيها الطائرات المروحية على قرى الروهينغا في ولاية راخين قتل فيها 8 أشخاص منهم 2 من العسكريين. وقال الجيش إنّ الهجمات عبارة عن "عمليات تطهير" تستهدف مسلحين. وبينت الصور والأشرطة التي نشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي أن نسوة وأطفالا كانوا بين القتلى. وأجبر المئات من القرويين على الهرب من مساكنهم في اليومين الأخيرين.

ويذكر أن ولاية راخين تخضع لحصار عسكري منذ الشهر الماضي، وذلك بعد مقتل 9 من رجال الشرطة على أيدي مسلحين في سلسلة من الهجمات استهدفوا فيها نقاط حدودية في الولاية. ويسكن في راخين أكثر من مليون من الروهينغا المسلمين الذين لا تعترف بهم دولة ميانمار كمواطنين.

ويعيش عشرات الآلاف من هؤلاء في مخيّمات مؤقتة، وذلك بعد أن أجبروا على النزوح جراء القتال الذي اندلع مع الأغلبية البوذية في عام 2012 والذي أسفر عن مقتل العشرات. ويعتبر الكثيرون في ميانمار الروهينغا مهاجرين غير شرعيين من بنغلاديش. ويقول ناشطون حقوقيون إن قيودا مشددة تفرض على تحركات الروهينغا في ميانمار، وأنهم محرومون من أبسط حقوق الإنسان.

تعليق عبر الفيس بوك