مستشفى جامعة السلطان قابوس يحتفل بيوم الجودة والسلامة

 

 

 

مسقط - سالم الفارسي

احتفل مستشفى جامعة السلطان قابوس ممثلاً في دائرة التطوير والجودة بيوم الجودة والسلامة، وذلك تحت رعاية سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس الجامعة وبحضور الدكتور خليفة بن ناصر الوهيبي مدير عام المستشفى الجامعي وبمشاركة دوائر وأقسام المستشفى الإدارية والطبية والفنية.

يأتي هذا الاحتفال بهدف نشر وتعزيز ثقافة الجودة والسلامة بمستشفى الجامعة من خلال مشاركة مختلف الدوائر والأقسام في تقديم عروض مرئية وتقديمية متعلقة بمقاييس الجودة وسلامة المرضى في المستشفى، وتم اختيار موضوع "الابتكار في تطوير منهجية العمل" كمحور للاحتفال، حيث تم التركيز على مؤشرات الجودة والسلامة مما أتاح الوقوف على التحديات الحالية للمستشفى والتعرف على المسببات الجذرية لسهولة التعرف على الحلول المجدية لتأمين وتعزيز سلامة المرضى وتقديم خدمات متميزة ذات جودة عالية. كما تمّ تقديم المشاركات بطريقة موضوعية للتنافس على أفضل 3 منها لتحفيز الجميع على المنافسة في مجال تطوير الجودة والسلامة بالمستشفى.

الجدير بالذكر أنّ المستشفى الجامعي قطع شوطاً كبيراً في مجال الجودة والسلامة واستطاع الحصول على الاعتماد الكندي الدولي في الرعاية الصحية شهر مارس 2014، الذي يتطلب تطبيق معايير متعددة في مختلف جوانب الخدمة التي يقدمها بما يتماشى مع الرسالة التعليمية والبحثية وتقديم الرعاية الصحية المتميزة.

تعليق عبر الفيس بوك