الثلاثاء, 20 نوفمبر 2018

تكريم خريجي السلطنة بمدينة كوينزلاند الأسترالية

الأحد 13 نوفمبر 2016 09:31 م بتوقيت مسقط

تكريم خريجي السلطنة بمدينة كوينزلاند الأسترالية

 

مسقط – الرؤية

تحت رعاية سعادة الدكتور حمد بن علي العلوي القنصل العام للسلطنة بأستراليا، نظمت الجمعية العمانية بمقاطعة كوينزلاند الأسترالية مؤخرا حفلا بمناسبة تخريج دفعة جديدة من الطلبة العمانيين الدارسين بالمقاطعة، صاحب ذلك إقامة أمسية وطنية بمناسبة العيد الوطني 46 المجيد. وذلك بحضورعدد من رؤساء الجامعات والمسؤولين بالمقاطعة والطلبة العمانيين والأسر، إضافة إلى بعض الحضور من الجاليات العربية المقيمة بالمقاطعة.

استهل الحفل بكلمة لسعادة القنصل العام هنأ فيها الخريجين على نجاحهم في إكمال مسيرتهم الدراسية، وحث بقية الطلبة على الجد والاجتهاد في تحصيلهم الأكاديمي؛ ليكونوا قادرين على اللحاق بزملائهم الخريجين، وتمثيل الوطن بصورة مشرفة بين مختلف ثقافات العالم. بعدها ألقى هلال بن مظفر الريامي رئيس الجمعية العمانية بكوينزلاند كلمة الجمعية، شكر من خلالها الطلبة المساهمين في تنظيم الحفل، وهنأ الخريجين لإكمالهم مشوارهم الدراسي بنجاح وتميز، كما هنأ الحضور بمناسبة العيد الوطني 46 المجيد، إضافة لتقديم نبذة عن الجمعية ودورها في خدمة الطلبة الدارسين بالمقاطعة.

وألقى سليمان بن ناصر الشبيبي خريج بكالوريوس هندسة ميكانيكية من جامعة كوينزلاند كلمة الخريجين والتي عبّر فيها عن بالغ السعادة التي يشعر بها الخريج بعد وصوله لهذه المرحلة، وذلك بمثابة تتويج لمشوار دراسي حافل بمزيج من التحديات والإنجازات.

شملت فقرات الحفل مجموعة من العروض المرئية والتي عكست جوانب متنوعة من مسيرة النهضة العمانية المباركة في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه-  إضافة لتقديم مجموعة من الأهازيج الوطنية والفنون الشعبية، من بينها تقديم الطالب عبد الله بن حمد العبادي فقرة في فن العازي.

كما كان للأطفال فقراتهم الخاصة بهم التي تعكس فرحتهم بالعيد الوطني المجيد، حيث قامت مجموعة من الأطفال بتقديم عرض للأزياء التقليدية العمانية. إضافة لفقرة في الرسم والتلوين. وقد تخلل الحفل كذلك بعض المسابقات والألعاب الترفيهية المتنوعة شملت مختلف فئات الحضور. في الختام قام راعي الحفل بتكريم الطلبة الخريجين، إلى جانب تكريم أعضاء الجمعية المنظمة للاحتفال.