مناظرة حول قانون المرور بين طلاب كلية الحقوق بجامعة السلطان قابوس

 

 

مسقط - هبة المعوليَّة

نظَّمتْ جماعة الوعي القانِوني -التابعة لكليةِ الحقوق بجامعة السلطان قابوس- فعالية تعريفية بعنوان: "القهوة القانونية"؛ لمناقشة مُستجدَّات قانون المرور، بين مصلحة الأمن العام وسلامة الطريق وتحصيل رسوم، وذلك إِيمَانًا من الجماعة بأهمية هذه القضية ومدى تأثيرها في المجتمع حاليًا.

وبدأت الجلسة بكلمة ترحيبية من مدير الحوار وهو طالب في الكلية للضيف، والطلاب المتناظرين والحضور. وقام ضيف الحوار النقيب د.مضر بن عبدالملك المزروعي بالحديث عن مفهوم القانون المروري، وبيان عناصر التنظيم المروري. تلى ذلك الحديث عن تاريخ قانون المرور منذ أول تطبيق له وحتى اليوم، مشيرين إلى اللائحة التنفيذية التي يطبقها أفراد الشرطة وأخيرًا التعديلات الواردة في الباب السابع من القانون "باب التدابير والعقوبات".

وجرى خلال الجلسة إبراز الطلاب المشاركين لوجهات نظرهم في قانون المرور، من خلال مناظرة بين فريق مؤيد للتعديلات الواردة في الباب السابع من قانون المرور وأنها تصب للصالح العام وليس من أجل تحصيل رسوم. وتضمن كل فريق ثلاثة أعضاء، ولكل عضو في الفريق خمس دقائق لإبداء رأيه.

وبعد الانتهاء من المناظرة الطلابية، عقب النقيب د.مضر المزروعي على حديث الفريقين، موضحًا أهم النقاط المتباينة بين الطرفين. وقبل إنتهاء الجلسة، تم فتح باب الإستفسارات للحضور وتمت الإجابة عليها.

وتهدف فعاليات "القهوة القانونية" إلى نشر الثقافة القانونية، وتنمية قدرات الطلاب على النقاش والدفاع عن أفكارهم وتنمية مهارات التناظر بين طلاب كلية الحقوق.

تعليق عبر الفيس بوك