دار العطاء تدرب عددا من النساء على إدارة الحسابات بالمصنعة

 

 

المصنعة – الرؤية

نظَّمت جمعية دار العطاء دورة تدريبية بعنوان "إدارة الحسابات المالية" لمشروع تطوير المرأة الساحلية (مسرة) في إطار تعزيز قدرات المتدربات على تطوير المنتجات الساحلية ليتمكنّ من تسويقها وبيعها في الأسواق المحلية إضافة إلى الترويج لمشروع (فنجاني) التابع لجمعية المرأة العمانية بالمصنعة.

الدورة التي بلغت تكلفتها 2640 ريالا عمانيا واستهدفت عشر نساء لتمكينهن من تطوير المهارات المحاسبية وتدريبهن على كيفية إنشاء وتسجيل البيانات المالية لمشاريعهن، واشتملت على أساسيات المحافظة على السجلات المالية وطريقة إعداد الموازنات التقديرية، ورصد وتسجيل الإيرادات والمصروفات، والتسوية الشهرية، بالإضافة إلى كيفية عمل أسس تقديم وكتابة التقارير المحاسبية والإدارية الصحيحة للمشاريع القائمة.

 ويعد برنامج التمكين أحد البرامج الأساسية بجمعية دار العطاء والذي تحرص من خلاله على إحداث نقلة نوعية في حياة الأسر من خلال تأهيل المرأة للعمل الخاص لتتمكن من الاعتماد على الذات.

الجدير بالذكر أنَّ هذا المشروع الذي تقيمه جمعية دار العطاء تنفذه شركة Chartered Accountants وهو ضمن مشروع مسرة بالمصنعة بالتعاون مع جمعية المرأة العمانية بالمصنعة ووزارة الزراعة والثروة السمكية.

تعليق عبر الفيس بوك