السبت, 17 نوفمبر 2018

في خليجية التنس بالدوحة .. منتخبنا الوطني للناشئين يتقلد الفضة والبرواني أفضل لاعب

السبت 12 نوفمبر 2016 09:57 م بتوقيت مسقط

مسقط – الرؤية

توّج منتخبنا الوطني للتنس للناشئين بالمركز الثاني في ختام منافسات البطولة الخليجية للأشبال والناشئين التي اختتمت منافساتها بالعاصمة القطرية الدوحة بمشاركة 4 دول نجح خلالها منتخب تحت 16 سنة في الحصول على الميدالية الفضيّة فيما لم يوفق منتخب تحت 12 سنة في هذه البطولة بعد احتلاله المركز الرابع في الترتيب العام للبطولة.

قدم منتخب الناشئين مستوى جيد خلال أيام البطولة والتي تكللت بالنجاح بعد الفوز الافتتاحي للمنتخب على حساب المنتخب القطري بنتيجة 2/1 وبعدها فاز على المنتخب السعودي بنتيجة 2/1 وخسر المباراة الختامية له أمام المنتخب الكويتي بنتيجة 2/1، وكان المنتخب قريبا من الحصول على لقب البطولة إلا أن المنتخب لم يوفق في ذلك اللقاء بعد أن فاز اللاعب عبدالله البرواني على اللاعب فؤاد البهبهاني بنتيجة 6/4 و6/2 فيما خسر زميله زكريا السليماني اللقاء الثاني أمام اللاعب بدر عنتر بنتيجة 2/6 و2/6 وبعدها خسر المنتخب لقاء الزوجي أمام المنتخب الكويتي.

وقد حصل لاعب المنتخب تحت 16 سنة عبد الله البرواني على جائزة أفضل لاعب في البطولة بفضل المستوى الجيد الذي قدمه خلال المنافسات وبتحقيقه أعلى معدل من نقاط الفوز، ويعد البرواني من اللاعبين البارزين في صفوف المنتخب وضمن الخامات التي يعمل الاتحاد على صقلها بشكل جيد خلال الفترة القادمة.

وأعرب اللاعب عن سعادته بحصوله على هذه الجائزة وحصول المنتخب على المركز الثاني في فئة الناشئين. مشيرا إلى أن ما تحقق يأتي بفضل الإعداد الجيد للمنتخب قبل المشاركة في هذه البطولة، وكذلك الجهود المبذولة من الجهاز الفني للمنتخب خلال الفترة الماضية، وهناك تطور تدريجي جيد للاعبي المنتخب الوطني في هذه المراحل وسنعمل جاهدين على تقديم الأفضل وتحقيق النتائج الجيدة في المشاركات الخارجية.

بينما قال المهندس محمد بن إبراهيم الزدجالي أمين سر الاتحاد العماني للتنس ورئيس بعثة السلطنة المشاركة في البطولة الخليجية للتنس إنّ هذه النتيجة جاءت بعد منافسة قوية من المنتخبات الخليجية المشاركة والأهم أنّ المنتخب كان قريبا جدًا من الحصول على لقب البطولة، وذلك يعود إلى المستوى المتطور للاعبينا الذي ظهروا بشكل جيد في هذه البطولة وخاصة اللاعب عبد الله البرواني الذي حصل على جائزة أفضل لاعب وهو من الفئات الناشئة البارزة والتي سيكون لها مستقبل كبير.

وقال مدرب المنتخب نبيل الدوب إنّ اللاعبين بذلوا جهودا طيبة بالحصول على المركز الثاني فيما لم يوفق منتخب الأشبال في تحقيق نتيجة وذلك يعود إلى قلة الخبرة والاحتكاك.