مناقشة تأسيس الشركات الأهلية وأهميتها بكلية مسقط

...
...
...
...

 

 

 

الرُّؤية - مُحمَّد قنات

تصوير/ راشد الكندي

واصلتْ مبادرة "حلم غير" سلسلة جلساتها؛ حيث عُقِدتْ، أمس، حلقة نقاشية بكلية مسقط، بحضور مجموعة من المختصين والشباب تحت عنوان "الشركات الأهلية ودور الشباب في تنميتها"؛ حيث تمَّ استعراض شروط تأسيسها وأهميتها والأدوار المنوطة بها والتحديات التي تواجهها، وكيفية إنشاء تلك الشركات وتسخير إمكانياتها لخدمة المجتمع.

وقال سعادة مُحمَّد الكندي رئيس مجلس إدارة شركة نخل الأهلية وممثل ولاية نخل في مجلس الشورى: إنَّ الفكرة كمبادرة تكونت لدى مجموعة من أبناء الولاية مستنيرين بالتوجه الحكومي لتشجيع ودعم الشركات الأهلية، وكذلك تم إشراك الفرق الأهلية والرياضية في فكرة الشركة وأهميتها وكيفية المساهمة فيها من قبل أهالي الولاية، حيث تعددت أساليب الترويج والدعاية لها.

وأشار إلى أنَّ مثل هذه الشركات الأهلية لابد أن تتوافر لها شروط وعقود مكتوبة من أجل ضمان الحقوق بين الشركاء؛ فمنهم من يمتلك الأرض أو التخطيط، ومنهم من يمتلك المال لإقامة هذا النوع من الشركات.. وتابع: من المهم أن ينظر الشركاء إلى كافة الجوانب؛ سواء الإيجابية أو السلبية؛ بحيث يتم الاستفادة من الأولى ومعالجة الثانية حتى لا تقف حجر عثرة في سبيل تحقيق نجاح أي مشروع قد يقدم عليه أي مبتدئ في المشاريع الخاصة.

 

تعليق عبر الفيس بوك