بالصور.. مساعد المفتي يحث الشباب على مواجهة التحديات وتحكيم العقل

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

 

 

البريمي، العوابي - سيف المعمري وحارث البحري 

ألقى فضيلة الشيخ الدكتور كهلان بن نبهان الخروصي مساعد المفتي العام للسلطنة، بجامع السلطان قابوس بالبريمي، محاضرة بعنوان: "رحلة مع القرآن الكريم"، والتي نظَّمها مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم، وبحضور فضيلة الشيخ الدكتور سعيد بن مصبح الغريبي، وسعادة محمد بن علي بن سعيد البادي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية البريمي، ولفيف من المشايخ وطلاب العلم.

وتحدَّث فضيلته -خلال المحاضرة- عن دور الشباب في بناء مجتمعهم، وقدرتهم على مواجهة التحديات وعواصف الفتن التي تحيط بالأمة، واستشهد بقصة أصحاب الكهف الذين اعتزلوا الفتن وفرورا بدينهم. مؤكدا أنَّ التمسُّك بحبل الله المتين هو السبيل الوحيد الذي ينجي الإنسان من المهالك في الدنيا والآخرة. وحثَّ الشباب على تحكيم العقل وتنقية القلب من كل ما ينحدر بالانسان إلى مزالق الهلاك وعدم الانغماس في الملذات الدنيوية. مُشددا على أنَّ آيات القرآن الكريم تحتاج إلى تدبر وتفكر والعمل بها لما يحقق للإنسان الطمأنينة والسكينة.

وفي سياق آخر، تحدَّث فضيلته في احتفال بمناسبة تكريم الفائزين في مسابقة حفظ القرآن الكريم السابعة لولايات الرستاق والعوابي ونخل ووادي المعاول بمحافظة جنوب الباطنة، عن دور القرآن في إيقاظ النفوس والعقول، وتفجير الطاقات، وتحريك الهمم لمواجهة المشكلات بثبات وثقة. وانتقد فضيلته انشغال بعض الشباب بتوافه الأمور. مؤكداً أنَّ الاستقامة لا تعني عدم الاستمتاع بالمباح من الحياة.

يُذكر أنَّ المسابقة تنظمها مؤسسة النور الخالد للقرآن الكريم وعلومه سنويا، بالتعاون مع اللجنة الثقافية بفريق ستال الرياضي، وقد اقيم الاحتفال في مدرسة أم حكيم للتعليم الأساسي في ولاية العوابي، برعاية سعادة الشيخ هلال بن عبدالرحمن الخروصي عضو مجلس الشورى لولاية العوابي، وبحضور عدد من المسؤولين والمشايخ وأولياء أمور الطلاب والمساهمين من الشركات والمواطنين.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك