"صحية ظفار" تنظم حلقة عمل حول دليل الرصد والمتابعة

 

 

 

صلالة - العمانية

نظمت أمس بقاعة المؤتمرات والندوات بالمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة ظفار حلقة عمل حول دليل الرصد والمتابعة والتقييم للخطة التشغيلية لخطة التنمية الصحية التاسعة (2016–2020م).

شارك في الحلقة نحو 62 من مديري الدوائر ورؤساء الأقسام الإدارية والطبية بالمديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة ظفار ومستشفى السلطان قابوس ومؤسسات الرعاية الصحية الأولية.

وألقى الدكتور خالد بن محمد المشيخي مدير عام المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة ظفار كلمة أشار فيها إلى ضرورة وجود آليات رصد ومتابعة لمخرجات الخطة الخمسية التاسعة لأهميتها في قياس مدى التقدم في سير العمل بالخطة.

شهدت الحلقة تقديم عرض مرئي حول مسيرة إعداد الخطة التشغيلية للخطة الخمسية التاسعة للتنمية الصحية في مختلف محافظات السلطنة.

من جانبه قدم الدكتور أحمد بن محمد القاسمي مدير عام المديرية العامة للتخطيط والدراسات بوزارة الصحة محاضرة تناول خلالها أرقام وحقائق وجهود وزارة الصحة في إعداد الخطة التشغيلية للخطة الخمسية التاسعة للتنمية الصحية (2016 – 2020م).

وأوضح القاسمي أن إعداد الخطة الخمسية التاسعة استغرق 449 يومًا من يوليو 2014م إلى ديسمبر 2015م وقد وزّعت أعمالها على مختلف الفعاليات والمراجعات والإفادات وتم تدريب 350 فردًا من مختلف المحافظات خلال الحلقات التدريبية لإعداد الخطة التشغيلية، فيما تم مراجعة الخطة بعد ذلك على مستوى محافظات السلطنة. كما قدم عبد المنعم الخنجري مدير دائرة المتابعة والتقييم بالوزارة محاضرة حول آليات المتابعة على المستويين المركزي والمحافظات فيما قام الدكتور نزار الفكي المشرف على قسم السياسات والنظم الصحية بالوزارة بتدريب المشاركين على آليات التقييم والمتابعة الصحيحة. هدفت حلقة العمل إلى التدريب على دليل الرصد والمتابعة والتقييم للخطة التشغيلية للخطة الخمسية التاسعة للتنمية الصحية (2016 -2020م) وذلك من خلال شرح منهجيات الرصد والمتابعة والخطوات العملية للتقييم.

 

تعليق عبر الفيس بوك