"النقل" تدشن نظام "مورد" لإدارة معلومات الموارد البشرية

 

 

 

مسقط – الرؤية

دشنت وزارة النقل والاتصالات نظام مورد لإدارة معلومات الموارد البشرية تحت رعاية معالي الدكتور أحمد بن محمد بن سالم الفطيسي وزير النقل والاتصالات بحضور عدد من المسؤولين بالوزارة. ويعد نظام إدارة معلومات الموارد البشرية (مورد) أحد التطبيقات الخاصة لقواعد المعلومات الإلكترونية والبرامج الجاهزة التي تستهدف تحقيق الكفاءة والفعالية وهو تركيبة من الأفراد والمُعدات والإجراءات المصممة لجمع وحفظ بيانات تصف الموارد البشرية.

ويعد نظام الموارد البشرية من أهم النظم التي تعتمد عليها دوائر الموارد البشرية بمختلف الوحدات الحكومية في التخطيط للقوى العاملة فيها وكذلك في إنجاز المعاملات والإجراءات الإدارية التي تطرأ على موظفيها بدءاً من التعيين وانتهاءً بالتقاعد أو انتهاء الخدمة. ويهدف إلى توفير قاعدة بيانات دقيقة عن جميع موظفي وحدات الخدمة المدنية إضافة إلى تسهيل وسرعة إنجاز المعاملات المتعلقة بأولئك الموظفين من خلال عملية الربط الآلي بين مختلف وحدات الخدمة المدنية والوزارة في خطوة طموحة للتغلب على العمل اليدوي.

ويوفر النظام عملية المصادقات الإلكترونية المشتملة على المصادقات القانونية وميكنة تدفق سير المعاملات بحيث يسرعها ويسهل عملية متابعتها مع وجود الآلية لدى النظام للتأكد من سلامة البيان المدخل قانونيا وإجرائياً. ويستفيد من النظام جميع الوحدات الحكومية الخاضعة لقانون الخدمة المدنية والموظفون بالوحدات الحكومية الخاضعة لقانون الخدمة المدنية (جزئية الخدمة الذاتية) بالإضافة إلى طالبي الوظائف (تسهيل عملية التقدم للوظيفة من خلال الربط مع سجل القوى العاملة)، ويتوفر نظام مورد أيضاً في تطبيق الهواتف الذكية لكافة مستخدمي جزئية الخدمة الذاتية بنظام مورد لإدارة الموارد البشرية المشغل بالوحدات الحكومية الخاضعة لقانون الخدمة المدنية، ويساهم بشكل كبير في تقليل التعامل الورقي في إجراءات شؤون الموظفين.

وقال مبارك بن عبيد التمتمي مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بوزارة النقل والاتصالات إن الوزارة وتماشياً مع رؤيتها في توظيف التطور التكنولوجي وتطوير منظومة الإدارة بإدخال أفضل الأنظمة الإدارية والإلكترونية لتسهيل إجراءات العمل والوصول إلى التميز المؤسسي، فقد شهدت الوزارة في عامها الحالي العديد من الإنجازات على صعيد الخدمات المساندة، حيث تم تدشين نظام المراسلات الداخلية (الساعي) وتطبيق استخدام نظام التناقص الإلكتروني، ثم حصلت الوزارة على شهادة الآيزو 9001/2008م، واليوم نشهد تدشين نظام (مورد)  والذي سيسهم وبلا شك في تحسين بيئة العمل الداخلية في الوزارة وتقليل الجهد والوقت والمال في إجراءات عمل الموارد البشرية، وما يتعلق بها من إجازات ورواتب وتدريبات وغيرها من الإجراءات.

 

تعليق عبر الفيس بوك