الثلاثاء, 18 ديسمبر 2018

لاند روفر تقود بن أينسلي للفوز بكأس أمريكا

الأربعاء 09 نوفمبر 2016 09:14 م بتوقيت مسقط

لاند روفر تقود بن أينسلي للفوز بكأس أمريكا

 

 

مسقط - الرُّؤية

يستعدُّ فريق "لاند روفر" (BAR) للكشف عن قاربه الشراعي الأحدث الذي سيُشارك في كأس أمريكا للقوراب الشراعية، والذي سيقوم باختبار تقنية ديناميكية هوائية هي الأولى من نوعها في القطاع من تطوير مهندسي لاند روفر، لاستكشاف والاستفادة من مجالات جديدة تسهم في تحقيق أداء أفضل وتجعل القارب أكثر سرعة عند الخوض عبر المياه والهواء.

وقد عمل مهندسو لاند روفر على تصميم شراع عملاق بارتفاع 77 قدما بالاستفادة من خبراتهم العميقة في مجال الديناميكيات الهوائية والتقنيات الحاسوبية التي اكتسبوها من العمل في صناعة السيارات؛ بما في ذلك سيارة ديسكفري الجديدة كلياً. وقام الفريق بتصميم برنامج متطور لاستكشاف الأداء الديناميكي الدقيق للشراع، وقاموا بتحليل 80 مليون خلية حاسوبية في كل اختبار، وهو ما سيُسهم في تحقيق نتائج مؤكدة تساعد في الحصول على مكاسب إضافية على مستوى الأداء.

وفي هذا الشأن، قال طوني هاربر رئيس قسم الأبحاث في جاكوار لاند روفر: "إن هذه العملية الهندسية تشبه العملية التي نستخدمها في جاكوار لاند روفر من أجل قياس استجابة سياراتنا للسرعات العالية. ويتمثل هدفنا الرئيسي في تقليل أثر القوى الهوائية الديناميكية، التي تعمل على تغيير أداء بعض أجزاء السيارة، وفي جعل هذه السيارات أكثر كفاءة من حيث استهلاك الوقود". وأضاف هاربر: "نعمل بشكل وثيق مع فريق التصميم في القاعدة في بورتسموث، على تطوير القارب الذي سيشارك في سباق كأس أمريكا، والمعروف باسم R1، والذي سيكون جاهزاً مطلع العام المقبل. لقد بدأ المهندسون برؤية جهودهم تثمر على الأرض، ونظراً لكون الفوز في السباق يعتمد على ثوانٍ معدودة حاسمة فقط، فإننا نتوقع رؤية مكاسب هامة على مستوى الأداء ستساعد بدورها فريقنا على الفوز في السباق في برمودا".

من جانبه، قال ريتشارد هوبكيرك مدير الفريق الهندسي في لاند روفر BAR: "إن ما نقوم به هو عملية معقدة للغاية تعتمد على تحقيق أداء عالي الكفاءة في الشراع. ولم يكن بمقدورنا القيام بهذا العمل من دون مساعدة لاند روفر، حيث أسهمت مصادرهم وتقنياتهم الحاسوبية المتطورة في صنع فارق كبير في كيفية معالجتنا لهذه المسألة". وختم ريتشارد هوبكيرك بالقول: "نتوقع أن يُسهم هذا العمل في تحقيق نتائج إيجابية خلال السباق الصيف المقبل. قد يكون لدينا أفضل البحارين في العالم، ولكن في سباقات كأس أمريكا يتعلق الأمر أيضاً بتصميم القارب النهائي الذي سيمنحنا ميزة التقدم الصيف المقبل".

ومن المقرر أن يتوجه فريق لاند روفر BAR إلى مدينة فوكوكا في اليابان للمشاركة في نهائيات سلسلة كأس أمريكا العالمية يومي 19 و20 نوفمبر. وسيكون سباق فوكوكا حاسما في تحديد ترتيب الفريق، المتصدر حالياً، في سباق برمودا الصيف المقبل.