منتج ترفيهي جديد يرفد القطاع السياحي بالسلطنة

مذكرة تفاهم بين "عمران" و"عمان موترهومز" لتجهيز مخيّمات سياحية للبيوت المتنقلة

...
...
...
...
...
...
...

 

 

 

 

 

الرؤية - نجلاء عبدالعال

 

وقعت الشركة العمانية للتنمية السياحية "عمران" و"عمان موترهومز" مذكرة تفاهم استراتيجية لتجهيز "مخيمات سياحية للبيوت المتنقلة والموترهومز" في عدد من أبرز مواقع الجذب السياحي في سلطنة عمان. ومن شأن الاتفاق المساهمة في تعزيز التعاون لتطوير القطاع السياحي في السلطنة عبر إيجاد منتجات سياحية مبتكرة.

وقال المعنيون بالشركة إن الإيجار اليومي للبيت المتحرك يبدأ من 150 ريالا فيما يصل إيجار البيت المتنقل الذي يسع 12 فردا إلى 180 ريالا في اليوم، وهو قليل للغاية مقارنة بكلفة مبيت هذا العدد في فندق، حيث يعد البيت المتحرك بمثابة غرف فنادق بمستوى عال من الفخامة أينما ذهبوا. أمّا بالنسبة لأسعار البيع فإنّها تبدأ من 29 ألف ريال شاملة السيارة وحوالي 13 ألف ريال للمنزل المتحرك المجرور بدون السيارة.

وتقدّم المخيمات السياحية للبيوت المتنقلة مفهوماً جديداً وعصرياً يمكن للسائح الاستمتاع به، واكتشاف معالم الطبيعية للسلطنة بطريقة جديدة وعملية. ومن المقترح تجهيز أول مخيم سياحي في نيابة الأشخرة وولاية صلالة، بما يسهم في تعزيز الجهود لإثراء هذا القطاع الحيوي من خلال توفير خدمات جديدة مثالية للسواح المحليين والخليجيين والعالميين، وترجمة الاستراتيجية العمانية للسياحة 2040 الهادفة إلى رفع مساهمة القطاع السياحي في الناتج المحلي إلى حوالي 6%.

وقال المهندس خالد بن محمد ميرزا، مدير تطوير المشاريع بشركة عمران: نتطلع لهذه الشراكة مع عمان موتر هومز من أجل البدء بالعمل على تجهيز أول مخيم سياحي للبيوت المتنقلة في السلطنة، وأضاف" لقد حان الوقت لرفد القطاع السياحي في عمان ودعمه بالأفكار الجديدة والتي من شأنها أن تساهم في إنعاش السياحة الداخلية واستقطاب السياح من كافة أنحاء العالم. كما وستساهم هذه المخيمات في إيجاد فرص عمل للعمانيين وتشجيع الشركات المتوسطة والصغيرة ودعمها في المجتمعات المحليّة في جميع أنحاء المخيمات السياحية".

ويشار إلى أنّ شركة "عمان موترهومز "هي الوكيل المعتمد في عمان لأهم شركات تصنيع " البيوت المتنقلة والموترهومز" في العالم مثل "Thor Motorcoach" و "Forestriver" العالميتين. وتسعى الشركة من خلال هذا المفهوم الجديد إلى التقديم لعملائها خدمة استئجار أو شراء أفخم أنواع الموترهومز التي تأتي بأشكال وأحجام مختلفة ومتنوعة.

وقال المهندس ناصر السعدي، المدير التنفيذي لعمان موترهومز إنّ من أبرز أهداف شركة "عمان موترهومز" المساهمة في تطوير ودعم القطاع السياحي وبالتالي تقديم حل عملي وتوفيري لاستكشاف جمال البلاد وولاياتها. وأشار إلى أنّ البيوت المتنقلة والموترهومز ستضيف إلى الرحلة جواً من الراحة؛ بحيث يستطيع الفرد التجول واستكشاف المناطق الخلابة في كل أنحاء السلطنة وخارجها والاستمتاع مع العائلة والأصدقاء براحة تامة.

وأكدّ المهندس ناصر أهميّة توحيد الجهود من أجل دعم مشروع "المخيمات السياحية للبيوت المتنقلة والموترهومز" لأنه سيساهم في تأمين فرص عمل للعمانيين ودعمهم في المجتمعات المحليةّ، وسيأتي بالفائدة الإيجابية للبلاد على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي ودعم القطاع السياحي. أمّا بالنسبة للمخيمات السياحية فهي عبارة عن مخيم يكون مجهزاً خصيصاً لاستقبال "البيوت المتنقلة والموترهوم" ويوفر لمستخدميه العديد من الخدمات الأساسية كتوفير المياه والكهرباء عن طريق توصيلات لمركباتهم، كما ستجهز المخيمات بملاعب ومراكز للترفيه إضافة إلى ممشى ومحلات لبيع مستلزمات التخييم وأماكن مخصصة للتزويد بالطاقة وإمدادات المياه، ومراكز لتصريف الصرف الصحي ومخازن وخدمات أخرى.

تعليق عبر الفيس بوك