الأولمبي يرفع درجة استعداداته قبل التوجه للدوحة

 

 

 

الرؤية – عادل البلوشي

يواصل منتخبنا الأولمبي لكرة القدم معسكره الداخلي الذي انطلق منذ مساء يوم الأحد الماضي والمستمر حتى السبت المقبل، استعدادا لخوض التصفيات الآسيوية المقرر إقامتها في العام المقبل إضافة إلى مشاركة المنتخب في البطولة الخليجية في حالة اعتماد إقامتها نهائيا في فبراير المقبل.

وسيخوض المنتخب الأولمبي تجربة محلية في المعسكر الداخلي أمام المنتخب العسكري، وسيعقب هذه المباراة الودية، توجه بعثة المنتخب الى دولة قطر لإكمال الفترة الثانية من المعسكر، حيث ستغادر السبت على أن يخوض التجربة الودية أمام المنتخب القطري الثلاثاء المقبل.

وشهد ملعب الحرس السلطاني العماني بالسيب مساء أمس الأول، تدريبات المنتخب الأولمبي بقيادة المدرب حمد العزاني ومساعده محمد خميس العريمي، حيث شارك جميع اللاعبين الذين تم استدعاؤهم للمعسكر في التدريبات باستثناء لاعب نادي ظفار فواز مبارك للاختبارات الدراسية، وأدى اللاعبون التدريبات المختلفة بكل حماس وجدية.

وتضم قائمة المنتخب الأولمبي حاليا خليط من اللاعبين من مواليد 95/96/97 حيث فضل الجهاز الفني للمنتخب دمج هؤلاء اللاعبين للاعتماد على أفضل العناصر المميزة والاستقرار عليها فيما بعد من أجل بدء العمل على برنامج الإعداد المثالي للتصفيات الآسيوية.

أشار حمد العزاني مدرب منتخبنا الأولمبي إلى أن هذا المعسكر يعد فرصة جيدة للجهاز الفني للمنتخب في تجربة معرفة مستويات اللاعبين عن قرب، موضحا في الوقت ذاته أن المعسكر فرصة مهمة للانسجام بين اللاعبين والخروج بالعناصر الرئيسية التي نستقر عليها في السنوات القادمة.

 وأضاف العزاني في تصريح له عقب نهاية الحصة التدريبية:" نسعى إلى الإعداد الجيد للمنتخب خصوصاً وأن هناك مجموعة من الاستحقاقات للمنتخب في عام 2017 والجهاز الفني بحاجة إلى فكرة أكبر عن اللاعبين"، وأشار العزاني إلى أن الظروف بدأت تحكم على الجهاز الفني للمنتخب حيث أصبح من الصعب في كثير من الأحيان إقامة المعسكرات والتجمعات الداخلية نظرًا لارتباط اللاعبين في دوري المحترفين ودور الدرجة الأولى، مشيرا إلى أن الفريق بحاجة إلى عمل أكبر وبحاجة أيضًا إلى انسجام واحتكاك اللاعبين على المستوى الدولي في الفترة المقبلة ونسعى إلى أن نخوض مجموعة من التجارب القوية قبل الدخول في غمار التصفيات الآسيوية.

من جانبه قال صلاح ثويني مدير المنتخب  إن المنتخب بدأ استعداداته مبكرا عبر قائمة مختلطة من اللاعبين من مواليد 95 و 96 و97 الهدف منها الخروج بتشكيلة مثالية يستقر عليها المدرب في قادم الفترات، على أن تكون لدينا توليفة مميزة في العام المقبل.

وأضاف مدير المنتخب أن هناك برنامجا طويل المدى للإعداد، يتضمن خوض بعض المباريات الودية ومن ضمنها مباراة مع المنتخب القطري، وأوضح أن المدرب قدم برنامج الإعداد للعام المقبل، ومن ضمن المقترحات خوض عدد من المباريات الودية مع المنتخبات الآسيوية بهدف العمل زيادة  احتكاك اللاعبين مع أقرانهم من المنتخبات الآسيوية وتهيئتهم من الآن للدخول إلى الإعداد المثالي، وأشار ثويني الى أن المنتخب يسعى إلى خوض 15 مباراة دولية ودية على الأقل  قبل خوض التصفيات الآسوية حتى نكون في جاهزية مثالية.

 

تعليق عبر الفيس بوك