محاضرة عن "مهام واختصاصات مختبر الأغذية والمياه" بتطبيقية صور

 

 

 

 

صور – الرؤية

نظَّم قسم التقنية الحيوية التطبيقية بكلية العلوم التطبيقية بصور محاضرة بعنوان "مهام واختصاصات مختبر الأغذية والمياه".

قدَّمت المحاضرة زمزم بنت سالم العلوية رئيسة مختبر الأغذية والمياه بصور، التابع للمديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بمحافظة جنوب الشرقية خلال ساعات النشاط الطلابي، وذلك بحضور الدكتور أحمد بن جمعة الريامي عميد الكلية، والدكتورة سالمة بنت خميس المشرفية مساعدة العميد للشؤون الأكاديمية والبحث العلمي، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والكادر الفني من مُختلف الأقسام، وطلاب وطالبات القسم والكلية.

استهلت العلوية المحاضرة باستعراض تاريخ إنشاء مختبر الأغذية والمياه بصور واختصاصاته كتحليل العينات من الأغذية من المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية المحلية وتحليل المياه من مصادر متنوعة كالآبار والأفلاج والمطاعم والمقاهي ومياه الشرب وغيرها.

ثم قامت بشرح سير العمل بالمختبر بدءاً بأخذ العينات وتسجيلها وتحليلها حسب المعايير المعتمدة محليًا وإقليميا ودوليا وإصدار النتائج، كما استعرضت أهم المعدات والأجهزة الموجودة بالمختبر للتحليل الميكروبيولوجي لمختلف العينات، وتطرقت إلى فرص التدريب بالمختبر.

اختتمت المحاضرة بفتح باب النقاش مع الطلبة والطالبات حول الموضوع، والفوائد العائدة عليهم من حيث اختيار تخصصاتهم وأماكن التدريب، وفرص التوظيف في المؤسسات بعد التخرج .

الـجدير بـالذكر أنّ هذه المحاضرة تأتي ضمن الأنشطة التي ينفذها قسم التقنية الحيوية التطبيقية بالتعاون مع مركز الخدمات الطلابية وجماعة التقنية الحيوية، في إطار تنمية وصقل مهارات الطلبة وتحفيزهم على التدريب والمنافسة في سوق العمل.

تعليق عبر الفيس بوك