محاضرات عن صحة البصر بمدارس مرباط

 

 

مرباط – الرؤية

نظم مؤخرا فريق من الصحة المدرسية بمدارس ولاية مرباط العديد من المحاضرات الصحية بين الطلاب على مستوى الولاية بالتعاون مع التثقيف الصحي بمستشفى مرباط.

استهدفت المحاضرات رفع الوعي الصحي للطلاب وتعزيز ثقافة المجتمع في صحة البصر حيث تمّ التركيز على طرح العديد من النصائح والتوجيهات الصحية للحفاظ على صحة العين باعتبارها من الأعضاء الحيوية والهامة في جسم الإنسان، وهو ما يستدعي الاهتمام بنظافة العين والتغذية السليمة وضرورة مراعاة كمية الضوء المناسب للعين وأيضا عدم تعرض العين للإجهاد وتوضيح أسباب ضعف الإبصار لدى طلاب المدارس وكبار السن كقصر النظر وطول النظر ومشاكل العين والتهابات العين وضغط العين الجلوكوما .

وتمَّ تنبيه الطلاب لأضرار العدسات اللاصقة والتأثيرات السلبية لمرض السكري على شبكية العين وكذلك شرح أهمية ارتداء النظارات الشمسية للوقاية من أشعة الشمس وأيضا أهمية استخدام النظارات الطبية.

وفي هذا السياق أوضحت بخايت أزاد سهيل العمرية المثقفة الصحية بمستشفى مرباط أنّ المستشفى يقدم خدمة فحص العين بشكل أسبوعي بالتعاون مع قسم العيون بمستشفى السلطان قابوس بصلالة حيث تم تخصيص كل يوم ثلاثاء لاستقبال المراجعين بتواجد فريق متخصص، وهذه الخدمة لا تقتصر على أهالي الولاية فحسب بل يتم استقبال الأهالي من الولايات والنيابات المجاورة.

 

تعليق عبر الفيس بوك