بلدي مسقط يوصي بإنشاء المتنزه الأثري

مسقط - الرُّؤية

استضافَ المجلسُ البلدي لمحافظة مسقط هيئة تنظيم الكهرباء؛ وذلك خلال اجتماعه التاسع في سنته الأخيرة من الفترة الأولى لانعقاد المجلس، والذي ترأسه معالي المهندس محسن بن محمد الشيخ.

قدم قيس بن سعود الزكواني المدير التنفيذي بالهيئة، عرضا مرئيا تناول مجموعة من المحاور، وأشار إلى دور الهيئة في الموازنة بين مصالح المختلفة للأطراف التي تشمل المشتركين والمستثمرين والحكومة. وفيما يتعلق بالتعمين، أوضح الزكواني أن المواطنين العمانيين يشكلون ما يقارب 90% من نسبة التوظيف المباشر في عام 2015 و51% من نسبة التوظيف غير المباشر وقد ساهم ذلك في معدل التعمين بالقطاع بنسبة 64%.

وصادق المجلس على محضر اجتماعه الثامن الذي اشتمل على مجموعة من التوصيات منها مخاطبة وزارة التراث والثقافة حول إمكانية استثمار بعض المواقع الأثرية في محافظة مسقط من قبل القطاع الخاص والتشجيع لهذا النوع من الاستثمارات، بما يعود بالنفع على السلطنة بشكل عام، والمحافظة بشكل خاص  ودراسة مقترح إنشاء مكتبات عامة في ولايات المحافظة؛ وذلك لتشجيع أفراد المجتمع على القراءة، ودراسة مقترح إنشاء المنتزه الأثري المفتوح على غرار ما هو معمول به في محافظة ظفار، ودراسة مقترح قيام الوزارة بتبني إقامة نموذج لقرية تراثية عمانية في محافظة مسقط يعكس تاريخها التراثي وهويتها، وضرورة التنسيق مع المختصين في مشروع تطوير ولاية مطرح؛ بحيث لا يتم التعدي على المواقع الأثرية في الولاية.

كما تمَّ خلال الاجتماع اعتماد توصيات لجنة الشؤون العامة التي تضمنت مخاطبة الهيئة العامة للكهرباء والمياه بإعادة النظر في المسودة الخاصة بلائحة تنظيم بيع المياه الصالحة للشرب عن طريق الناقلات الخاصة مع مراعاة جميع الجوانب الاقتصادية والاجتماعية. واعتمد المجلس عددا من التوصيات الأخرى، واطلع على عدد من الردود الواردة من بعض الجهات الحكومية حول تنفيذ توصيات المجلس بشأن تطوير الخدمات والنظم البلدية.

تعليق عبر الفيس بوك