"تقنية شناص" تحتفل بتخريج الدفعة السابعة في مختلف التخصصات.. وإشادات بالمحتوى العلمي والأكاديمي في الكلية

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

عميد الكلية: القوى البشرية الدعامة الأساسية لنمو الاقتصاد.. والتعليم أبرز عوامل التطور والإنجاز

الخريجيون: فرحة التخرج تتوازى مع الرغبة الأكيدة في الالتحاق بسوق العمل

شناص- طلال المعمري

تصوير/ محمد العجمي

احتفلت الكلية التقنية بشناص مساء أمس بمقر الكلية بتخريج الدفعة السابعة والبالغ عددها 560 طالباً وطالبة في مُستويات الدبلوم والدبلوم العالي والبكالوريوس، وذلك برعاية سعادة السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي محافظ البريمي، وبحضور سعادة الدكتورة مُنى بنت سالم الجردانية وكيلة وزارة القوى العاملة للتعليم التقني والتدريب المهني والكادري الإداري والتعليمي.

وبدأ الحفل بتلاوة عطرة من القرآن الكريم، ثم ألقى الدكتور خالد بن زايد المحرمي عميد الكُلية كلمة عمادة الكُلية قال فيها إن القوى البشرية هي الدعامة الأساسية لاقتصاد أي بلد، لذا فإنه من البديهي للسلطنة أن تولي اهتماماً رائدا بشبابها وشاباتها منذ بداية النهضة المباركة، ونجد ذلك في النطق السامي لحضرة مولانا صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم؛ حيث حث على "ضرورة إبداء أهمية أكبر لتنمية الموارد البشرية من خلال تحسين التعليم العام، وتطوير التعليم الفني والتقني" وما ذلك إلا كما قال جلالته "لإكساب الإنسان العماني القدرات والمهارات التي تمكنه من إدارة دولاب العمل بكفاءة عالية في مختلف المجالات. لذا دأبت وزارة القوى العاملة واضعة هذا الهدف السامي نصب عينيها في الاهتمام بالتعليم التقني والفني وجعله على رأس قائمة أولوياتها".

تحصيل علمي وتقني

وأضاف: "أيها الخريجون والخريجات أهنئكم على تحصيلكم العلمي والتقني وإدراككم للشهادة التي تمثل إنجازكم في سلك التعليم التقني، غير أن هذه ليست النهاية وإنما هي البداية، بداية إنطلاقة كل فرد منكم وسعيه لتحقيق أحلامه وبناء وما التحديات التي واجهتموها أثناء فترة دراستكم إلا جزء من إعدادكم ليكون بمثابة الزاد الذي تحملونه ليعينكم في مسيرتكم. فإياكم وأن تتزعزع ثقتكم بأنفسكم وأنتم في حميَا الشباب ورونقه، وأعتزوا بأنفسكم وهويتكم واجعلوا الله نصب أعينكم، واعملوا لأنفسكم وأهليكم وبلدكم ما أستطعتم "فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون"، أيها الخريجون والخريجات، ثم إنّ أبوابنا مفتوحة لكم أنّى شئتم فجددوا من نشاطكم وحافظوا على مكتسباتكم واستثمروا فيها. ثم أحب أن أشيد بالجهود التي بذلت لتنظيم هذا الحفل المجيد فأشكر زملائي الموظفين في شؤون الطلبة وموظفي الشؤون الإدارية والمالية والكادر الأكاديمي على ما قاموا به وكل من ساهم في التنظيم لهذا الحفل البهيج ومهما قلت فلن أوفيهم حقهم. كما أشكر أخي وزميلي العميد السابق الدكتور علي بن سعود المغيري على ما بذله في إدارته السابقة للكلية من جهد ونصح وإرشاد لهؤلاء الطلبة والطالبات حتى بلغوا ما بلغوا، وما ساهم به من جهد بين في تطوير الكلية. وأتوجه أيضا بالشكر الجزيل للمديرية العامة للتعليم التقني وإلى مكتب سعادة الوكيلة الدكتورة ليرتفعوا بهذا الحفل إلى ما ترون".

بعدها ألقى الخريج موسى بن عمران العجمي كلمة نيابة عن الخريجين والخريجات. بعد ذلك، تم توزيع الشهادات على الخريجين والخريجات، كما قام عميد الكلية الدكتور خالد بن زايد المحرمي بتقديم هدية تذكارية لراعي الحفل سعادة السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي محافظ البريمي.

فرحة الخريجين

وتعبيرا عن فرحة التخرج، قالت سارة بنت عبد الله الفطيسية خريجة إدارة موارد بشرية: "بداية أحمد الله على هذه الفرحة، فاليوم تمتزج الأصوات مع العبارات محملة بالذكريات الجميلة التي مرت علينا ونحن نجتاز فترة الدراسة، وبهذه المناسبة انتهز الفرصة بالتهنئة الصادقة لكل الطلبة والطالبات في الكلية التقنية بشناص وأشكر كل من قدم لي نصيحة طيلة السنوات الماضية فطالما انتظرت هذا اليوم بكل لهفة واشتياق وأنا أقف على خشبة المسرح".

وقالت الخريجة أميرة البلوشية: "على أعتاب خمس سنوات من العمر انقضت، تتويج مرحلة لا تنسى، خمس سنوات من العمر كله والذكريات كلها والعطاء كله، خمس سنوات نقشت في الوجدان أروع ذكرى وخلدت في الروح أسمى معنى انقضت بلمح البصر". وأضافت: "في هذا اليوم تمر أمام أعيننا مواقف شتى ما بين أيام التسجيل وفتح الشعب وإغلاقها والامتحانات والأبحاث والعلامات والفعاليات والأنشطة والمسابقات والمناسبات، ولقد أنجزنا اليوم مهمة وهي مهمة كبيرة بالفعل ونجاح مقدر يشهد له الجميع ونحن نتشارك معهم فرحتنا بيوم التخرج مع الأهل والإخوة والأساتذة وزملائنا الخريجين والخريجات.. إنه بحق يوم ليس مثله يوم وأصالة عن نفسي أقدم باقات شكر وامتتنان أزينها بعناقيد الوفاء وأكاليل العرفان لشركاء الإنجاز من كان خلف وصولنا للغاية النبيلة وكل الشكر لصرحنا العلمي الشامخ الكلية التقنية بشناص".

فيما قال الخريج المنتصر بن إبراهيم العوضي خريج دبلوم عالي في هندسة الميكانيكا ويعمل بوظيفة مشغل معدات في شركة أوربك: "إنها قصة نجاح بدأت بعزيمة وها نحن اليوم نجني ثمراتها من هذا الصرح العلمي الواعد سنوات من الجهد والمثابرة توجت بالتفوق والنجاح، سنوات تدرجنا فيها من مرحلة إلى مرحلة واجهنا الصعاب وبالإرادة تخطيناها وصعدنا إلى سلم النجاح، كنا كالأسرة الواحدة مع إدارة الكلية والهيئة التدريسية التي وفرت كل سبل النجاح ولبت طلبات أبنائها حتى يصلوا لهذا اليوم، يوم الفرحة والتتويج، فهنيئا لنا وهنيئا لهم، وإني شخصيا لتغمرني السعادة بعد هذه السنوات من الدراسة التي كللت ولله الحمد بالنجاح وإني أيضا لفخور كوني من خريجي قسم الهندسة من هذه الكلية وشكرا لإدارة الكلية والهيئة التدريسية على تعاونهم الدائم مع الطلبة، وشكرا لوالدي العزيزين وكل من يعز عليّ ووقف بجانبي".

وقالت هاجر بنت أسحاق البلوشية خريجة بكالوريوس تقنية المعلومات: من الصعب أن أعبر عن مدى فرحتي وسعادتي اليوم بكوني خريجة حيث تختلط دموع الفرح والحزن، نجاحا بقطف ثمار أربع سنوات وحزنا على فراق الذكريات. فرحة تخرجي سأظل أحكيها وأتغنى بها للجميع، فرحة النجاح والتخرج شعور لا يعرف قيمته إلا نحن الطلبة الذين اجتهدنا وسهرنا الليالي المضنية من أجل نيل النجاح".

وقالت عيدة المقبالية خريجة دبلوم تجارة: "فرحة التخرج مكافأة لنا على ما بذلناه من العزم والإصرار وقد غسلت كل شقاء وكبد الأيام الماضية التي تحمل بين طياتها بداية الوصول إلى القمة ورهبة الامتحانات ولو كانت عابرة ولكنها في النهاية جاءت تحمل في طياتها الفرحة والسعادة والأساس لمستقبل متين، وأضافت: إكمال دراستي مستقبلا سيظل حلما يراودني إلى أن أصله، وأخيرا أهدي تخرجي كل من شاركني فرحتي".

وقال الخريج ماجد العيسائي خريج دبلوم هندسة ميكانيك ويعمل في وظيفة منسق قسم المشاريع في شركة مجيس للخدمات الصناعية: "إننا وفي هذه المناسبة السعيدة إذ نحتفل بحصاد ثلاث سنوات من الدراسة المتواصلة والمذاكرة والسهر والجد والاجتهاد، لا يسعنا إلا أن نتقدم بالشكر الجزيل إلى الكادر الأكاديمي والهيئة التدريسية على ما بذلوه وقدموه في سبيل حصولنا على مؤهل الدبلوم في تخصص المحاسبة، ولا ننسى كذلك الدعم الذي حظيت به من البيت والأسرة، إذ مرت هذه السنوات الثلاث كلمح البصر نهلنا منها مختلف العلوم والمعارف في مجال المحاسبة المالية والتي أهلتنا ولله الحمد للدخول في سوق العمل العماني، وكذلك وسعت مداركنا ومعارفنا بعلوم المحاسبة وقواعدها وأقسامها ولنا عدة ذكريات جميلة وراسخة لا نزال نذكرها فقد كان جو الدراسة في الكلية أشبه ما يكون بالجو العائلي فقد لمسنا كل العون والمساعدة من مختلف من الهيئة التدريسية الذين ذللوا كل المصاعب في سبيل نجاحنا وتفوقنا فهنيئا لي ولزملائي الخريجين وكل عام والجميع بخير".

وقال الخريج عبد الله العامري خريج بكالوريوس محاسبة: "ها قد أتى الغد الجميل وأصبحت أحلامنا حقيقة وها نحن نعيش حلم تخرجنا فطابت مساعيكم في حياة كلا منها أياما مشهودة تبقى في الذاكرة لا يمحوها الزمن ويأتي يوم التخرج الأسعد بين تلك الأيام وتظل ذكراه مصاحبة لرحلة الحياة ونقطة انطلاق لطريق النجاح".

وقالت الخريجة عايشة السعدية خريجة بكالوريوس إدارة موارد بشرية: "لا أملك من الكلام سوى كلمة مبارك عليكم التخرج وأشكر كل من وقف بجانبي أو أهداني كلمة أو مساعدة أو نصيحة طيلة السنوات الماضية فطالما انتظرت هذا اليوم بكل لهفة واشتياق، وها أنا اليوم أقف خريجة على هذا المسرح وأنسى هذا العناء كله وأهدي نجاحي للجميع".

وقال الخريج خالد الزيدي خريج بكالوريوس تجارة إدارة موارد بشرية: "ما أروعها من لحظات وأنا ألبس لباس التخرج، أجني ثمار الجد والاجتهاد بعد سنوات انقضت في رحاب الكلية، وانا أضع نصب عيني طموحي المتوقد من أجل خدمة وطني العزيز والارتقاء به في سلم التطور والازدهار".

وعبرت الخريجة ميساء المزروعية خريجة بكالوريوس موارد بشرية عن فرحتها بالتخرج قائلة: "كم من ذكريات جميلة عشناها تحت أسقف الجد والاجتهاد نأمل تحقيق المراد فبذلنا قصار جهدنا لنظهر أننا قادرون للوصول للقمة، وكم من أيام جميلة عشناها معنا على طول مسيرة التفوق فتخطينا كل العوائق رغبةً لتحقيق الأهداف، فاليوم هو نتاج أعوام من العطاء والبذل والجهد والتواصل، ففي النفوس الخَيرة عقول أنتجت وأياد أبدعت فاستحقت الشكر والثناء فهنيئا لمن بذل جهدا طيبا وسعى لرفعة نفسه ووطنه. اليوم نرفع راية التخرج بروحٍ عالية طالما اجهتدت للوصول للفلاح. اليوم حصدنا ثمار تفوقنا فهنيئا لنا جميعا".

وقال الخريج حمد العبري خريج بكالوريوس هندسة القوى الكهربائية ويعمل مهندس في شركة مونينكو للاستشارات الهندسية: "أحمد الله تعالى أن وفقني وسهل لي دربي للوصول إلى أولى خطوات النجاح في حياتي، حيث أعتبر هذا التخرج والحصول على درجة الدبلوم هو الخطوة الأولى على طريق النجاح، وأوصي نفسي وإخواني الخريجين بتقوى الله وإخلاص العمل وخدمة الوطن لرد جزء من جميله علينا، كلٌّ في مجاله وتخصصه وحسب قدرته، والسعي لطلب المزيد من العلم وبلوغ أرفع الدرجات، كما أتقدم بالشكر الجزيل إلى عمادة الكلية والكادر الأكاديمي والإداري على ما تم بذله من جهد".

وقال الخريج عبد الرحمن الرومي خريج دبلوم عالي محاسبة: "كانت أياما مثمرة بالخير والعطاء والمعرفة تلك التي قضيناها في أرجاء الكلية التقنية بشناص، تزودنا من خلالها بالمعرفة اللازمة لمواجهة متطلبات الحياة والاندماج في سوق العمل، ففي هذه اليوم الغالي على قلوبنا نحن الخريجين أتوجه بالشكر الجزيل والامتنان الكبير للكادر الأكاديمي لجهودهم المبذولة وما قدموه لنا من زرع مثمر نجني حصاده في هذا اليوم، وكل الشكر والتقدير لكافة الأقسام الإدارية والأكاديمية".

أمّا الخريج إبراهيم الغافري فقال: "أتقدم بالشكر الجزيل لكل من وقف معي للوصول إلى خشبة التخرج واليوم نعجز عن شكر من وقف معنا ونعاهدهم بالمسير نحو الأمام وتحقيق النجاح".

تعليق عبر الفيس بوك