"الزبير" تطلق 3 مكتبات في مستشفى صور ضمن مبادرة "اقرأ"

 

 

صور – الرؤية

 

أطلقت مبادرة "اقرأ" التابعة للجنة التواصل المجتمعي بمؤسسة الزبير ثلاث مكتبات بمستشفى صور، استكمالا لبرنامج المبادرة المعني بإنشاء المكتبات في الأماكن العامة. واستهدفت المبادرة منذ تدشينها في العام الماضي المستشفيات المركزية بمختلف محافظات السلطنة.

وتنطلق فكرة مبادرة "اقرأ" من رؤية مؤسسة الزبير واستراتيجيتها في تحقيق المسؤولية المجتمعية، وشكلت المؤسسة لجنة التواصل الاجتماعي من مجموعة من الشخصيات المتميزة والفاعلة في مجتمعنا العماني في مختلف المجالات والأنشطة، وتم تحديد أوليات المجتمع في نوعية المبادرات من خلال اللجنة المشكلة، وكانت مبادرة "اقرأ" هي إحدى نتائج لجنة التواصل المجتمعي تستهدف دعم الكاتب والكتاب العماني، وفي الوقت ذاته تسهم في رفع مستوى الوعي المجتمعي بأهمية القراءة، كما أنها تحقق هدفا مشتركا مع المؤسسات التي تتعاون معها اللجنة في إطلاق مكتباتها العامة.

وبالتعاون مع إدارة مستشفى صور أطلقت مبادرة "اقرأ" ثلاث مكتبات قامت إدارة المستشفى بتوزيع المكتبات في الأماكن الأكثر كثافة للمراجعين والزائرين للمستشفى، كما وضعوا مجموعة من اللوحات الإرشادية للراغبين في القراءة واستثمار أوقات الانتظار لمواعيدهم في العيادات المختلفة بالمستشفى أو انتظار من يرافقونهم للعلاج.

وأكد إبراهيم بن عبدالله السالمي مدير الاتصالات المجتمعية بمؤسسة الزبير على سعي المؤسسة الدؤوب لمواصلة هذه المبادرة واستمراريتها في مختلف المواقع. وأضاف: سعداء بافتتاح ثلاث مكتبات في مستشفى صور المرجعي، والتي لاقت ردود أفعال كبيرة من قبل العديد من فئات المجتمع حيث ترتكز هذه المبادرة على تشجيع المجتمع على القراءة واستغلال أوقات الانتظار في أشياء مفيدة. موضحاً أن المكتبات مليئة بمختلف الأنواع من الكتب سواء قصص، شعر، دراسات، روايات من قبل مؤلفين عمانيين. وقال إن لجنة التواصل المجتمعي في المؤسسة تلعب دورا حيويا من أجل خلق بيئة تفاعلية لتشيجع الكتّاب العمانين وتعزيز ثقافة القراءة في المجتمع العماني. وأوضح أن المجموعة قامت بتدشين أكثر من 20 مكتبة في بعض مستشفيات السلطنة المرجعية، وسوف نستمر في إنشاء المزيد من المكتبات خلال السنوات القادمة، ونحن مقتنعون بأن هذه الطريقة سوف تساعد في تحفيز أكبر شريحة من المجتمع على القراءة وتوسيع دائرة المعرفة، وسعداء بأن نقوم بدعم الكتّاب والأدباء العمانيين والكتب العمانية خلال هذا المشروع. مشيرا إلى أن التعاون يأتي من مبدأ حرص مؤسسة الزبير على دعم المجتمع العماني وتعزيز الشراكة المجتمعية والمساهمة في كل ما من شأنه أن يعزز الدور المجتمعي للشركة. وتقوم المؤسسة تقوم خلال هذه المبادرة بدعم الكتّاب العمانيين من خلال شراء كتبهم وتوزيعها في هذه المكتبات وجعلها متاحة للقراءة في هذه الأماكن.

وقال الدكتور محمد العلوي المدير التنفيذي لمستشفى صور بالإنابة: كل الشكر والتقدير لمبادرة "اقرأ" وللجنة التواصل المجتمعي بمؤسسة الزبير على هذه المبادرة الرائعة التي تعنى بنشر المعرفة وتشجع على القراءة ، ونحن سعداء بوجود مكتبات مبادرة "اقرأ" الثلاث موزعة على أروقة المستشفى وهذا أمر يحقق أيضًا أحد أهداف المستشفى وهو استثمار أوقات الانتظار للمراجعين في أشياء مفيدة وتعزيز مبدأ الشراكة بين القطاعين العام والخاص في تحقيق مبدأ المسؤولية الاجتماعية.

وقال فيصل العلوي عضو لجنة التواصل المجتمعي بمؤسسة الزبير : استقبلنا ردود فعل جيدة من قبل المجتمع والكتّاب على حد سواء، ونشعر بالسعادة بهذه الردود، واستقبلنا العديد من الكتّاب الجدد للمشاركة في هذه المبادرة. ونأمل من خلال هذه المبادرة إحياء المشهد الثقافي والأدبي العماني في مختلف محافظات وولايات السلطنة، مع سعينا الدؤوب أن تحافظ مبادرة اقرأ على الديمومة وتحقيق الاستدامة حتى تعود بالنفع على أكبر شريحة ممكنة من المجتمع.

تعليق عبر الفيس بوك