بلدية مسقط تدشن 4 برامج تدريبية لتطوير مهارات موظفيها

 

  مسقط – الرؤية  

دشنت بلدية مسقط 4 برامج تدريبية في إطار اهتمامها بتطوير الموارد البشرية، وتنمية  المهارات اللازمة لتحقيق الجودة وتحسين أداء العمل، وإكساب الموظفين المهارات المتقدمة والاطلاع على أحدث المستجدات في مجالات العمل البلدي.

 يُشارك في البرنامج الأوَّل "مهارات رقابة الآفات في المؤسسات الغذائية" 54 موظفًا وموظفة من العاملين في مجال التفتيش الغذائي وقطاع مكافحة الآفات من مُختلف أقسام ومُديريات وإدارات بلدية مسقط، حيث تمَّ تقسيم المشاركين إلى مجموعتين، بواقع خمسة أيام تدريبية لكل مجموعة تشمل التدريب النظري والعملي والزيارات الميدانية، ويحاضر في البرنامج الدكتور أحمد عبد السلام خميس أخصائي مكافحة الحشرات والقوارض بإدارة الشؤون الصحية ببلدية مسقط، وسهراب الفارسي مساعد مدير المختبر، والمهندس عبد الصمد بن عبد الله الراشدي مفتش صحي ببلدية مسقط.

 يتضمن البرنامج عدة محاور أبرزها  أنواع المؤسسات الغذائية وأهمية مراقبة الآفات والمخاطر الصحية لها على المواد الغذائية، وإستراتيجية مكافحتها.

ويهدف البرنامج إلى إتاحة الفرصة للمشاركين لاكتساب الخبرات والمهارات في الرقابة الصحية الشاملة والفعالة في المنشآت الغذائية، والتأكد من تطبيق المبيدات والأدوات المُستخدمة في مجال آفات الصحة العامة بشكل آمن على الإنسان والمستخدم والبيئة، والتركيز على أهمية وكيفية استخدام وسائل الحماية الشخصية.

كما شاركت البلدية في برنامج "لحام الألمنيوم" بعددٍ من الكوادر البشرية العاملة بالمديرية العامة للنقليات، والمديرية العامة للتشجير والمتنزهات وذلك بمقر معهد بهوان الدولي للتكنولوجيا حيث يستمر البرنامج حتى 17 نوفمبر الجاري، ويهدف إلى تنمية المهارات الأساسية في نظم وقواعد الأمن والسلامة في لحام الألمنيوم، وكيفية استخدام الأدوات، وتجهيز الوصلات، والتعريف بالمخاطر التي تحدث أثناء عمليات اللحام، ومعرفة أنواع وأسلاك وغازات اللحام، وغيرها من المهارات .

كذلك تشارك البلدية بالبرنامج التدريبي "صيانة المضخات" بعددٍ من موظفي المُديرية العامة للتشجير والمتنزهات بمعهد التدريب التقني والإداري، حيث يستمر حتى  17 نوفمبر الجاري، ويتطرق البرنامج إلى التعريف بالمعلومات النظرية والتطبيقية للعمليات الفنية بأعمال الصيانة الميكانيكية للمضخات. ويهدف إلى التعرف على التصنيف العام للمضخات، والأجزاء الرئيسية للمضخات، وصيانتها، وتركيبها، وصيانة المضخات الترسية، والتعرف على الأنظمة المساعدة في عمل المضخة الطاردة عن المركز .

بالإضافة إلى ذلك تُشارك البلدية بعددٍ من الكوادر الفنية - من المُديرية العامة لتقنية المعلومات ببلدية مسقط - في البرنامج التدريبي "أمن المعلومات" ويستمر حتى بعد غد بمقر الشركة العالمية لتقنية المعلومات، ويهدف البرنامج إلى تعزيز المعارف والمهارات والاطلاع على المستجدات في مجال الأمن المعلوماتي وفق المعايير الدولية المهنية.

جدير بالذكر أنَّ بلدية مسقط اختتمت مؤخرًا البرنامج التدريبي "أساسيات المحاسبة" الذي استمر 5 أيام وشارك فيه 25 موظفاً وهدف إلى رفع كفاءة موظفي المُديرية العامة للشؤون المالية بالبلدية، وتضمن عدداً من المحاور منها تعريف المشاركين بالمفاهيم المحاسبية، وإكسابهم مهارة إعداد الموازنات.

  

تعليق عبر الفيس بوك