معهد الإدارة العامة يفتتح دورة تدريب المدربين للمؤسسات الصغيرة

 

 

مسقط - الرُّؤية

افتتح السيِّد زكي بن هلال البوسعيدي الرئيس التنفيذي لمعهد الإدارة العامة، أمس، برنامج تدريب المدربين للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والذي يُنظَّم بالتعاون مع المعهد العربي للتخطيط بدولة الكويت والهيئة العامة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ريادة) ووزارة الخدمة المدنية.

ويستمر البرنامج حتى الأول من ديسمبر المقبل بمقر معهد الإدارة العامة بالخوير، ويشارك فيه 25 من مختلف الجهات الحكومية التي تهتم بتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال.

ويتناول البرنامج 4 محاور رئيسية تتضمَّن أساسيات تدريب المدربين، ومهارات الابتكار وأساليب التدريب الحديثة، وأساليب التدريب في مجال ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتطبيقات تدريبية في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وفي هذا الصدد، قال السيد زكي بن هلال البوسعيدي إنَّ البرنامج يعد باكورة التعاون بين معهد الإدارة العامة بالسلطنة والمعهد العربي للتخطيط بدولة الكويت، وهو متخصص ومتقدم في مجال تدريب المدربين وموجه لرواد الأعمال، ويتم تمويل هذا البرنامج من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، ويهدف إلى إعداد مجموعة من المدربين المؤهلين في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة؛ حيث سيحصل المشارك على شهادة مدرب معتمد بعد إتمام جميع مُتطلبات البرنامج.. مشيراً إلى أهمية فتح أبواب التعاون الدولي من خلال استقطاب البرامج المتميزة والاستفادة من الخبرات والكوادر الدولية الرائدة التي تثري العملية التدريبية.

 

تعليق عبر الفيس بوك