"العمانية للغاز المسال" توقع اتفاقيتين تنمويتين لتوفير معدات طبية

 

 

مسقط - العُمانيَّة

وقَّعتْ الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، أمس، اتفاقيتين تنمويتين مع وزارة الصحة بتكلفة قدرها 80 ألف ريال عماني؛ تتمثلان في توفير المعدات والأجهزة الطبية الحديثة، ودعم برامج تدريبية حديثة؛ وذلك بهدف رفع كفاءة وجودة الخدمات الصحية التي تقدمها ولتلبية احتياجات عدد أكبر من المراجعين.

رعى حفل التوقيع مَعَالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة، ووقع الاتفاقية كل من الدكتور علي بن محاد المعشني مدير عام مستشفى خولة، وسلطان بن سيف السعدي مدير عام الخدمات الصحية بمحافظة جنوب الشرقية، والشيخ خالد بن عبدالله المسن نيابة عن المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال.

وبناءً على الاتفاقيتين الموقعتين، ستقدم الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال الدعم المادي لتوفير التقنيات الطبية المتطورة والبنى الأساسية لوجهتين صحيتين تقدمان خدماتهما الجليلة لعدد كبير من المرضى وهما مستشفى خولة، والمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة جنوب الشرقية. وستقوم الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال بتمويل تحديث وتجهيز معدات قسم الأطراف الصناعية لتؤهل مستشفى خولة على استقبال مزيد من الحالات وتقديم جميع الخدمات الطبية اللازمة لهم. ويواكب هذا التطوير والتحديث في المعدات والأجهزة ازدياد الطلب على خدمات الأطراف والمقومات الصناعية، كما يؤهل القسم ليصبح مرجعاً لتطوير أقسام مماثلة في مستشفيات ومراكز صحية أخرى في السلطنة من خلال تدريب العاملين بها على هذه الاجهزة الحديثة.

وستعزز الشركة من أهداف مبادرة مدينة صور الصحية؛ حيث سيمكن هذا الدعم من إعداد وتأهيل متطوعين وتدريبهم للعمل كمدربين للإنعاش القلبي بمحافظة جنوب الشرقية. وتسعى مبادرة مدينة صور الصحية عبر هذا الدعم من تدريب المتطوعين لأن يكون في كل بيت فرد مدرب على برنامج الاسعافات الاولية والانعاش القلبي والاخلاء، وذلك في معهد الهدف لخدمات التدريب. كما شمل الدعم تمويل عدد من الأجهزة والمعدات الضرورية لتعزيز الجانب العملي من هذا التدريب.

تعليق عبر الفيس بوك