تحت شعار (أجداد وحرف).. افتتاح ملتقى المسنين الثالث بنزوى اليوم

 

 

نزوى – سعيد الهنائي

يرعى سعادة سيف بن محمد بن سالم العبري أمين عام مكتب ممثل جلالة السلطان صباح اليوم في ولاية نزوى بمحافظة الداخلية افتتاح ملتقى المسنين الثاني على مستوى السلطنة تحت شعار (أجداد وحرف) والذي ينظمه فريق الجمعية العمانية لأصدقاء المسنين بمحافظة الداخلية وذلك في قلعة نزوى التاريخية.

يشهد الملتقى مشاركة واسعة من الحرفيين المسنين من مختلف محافظات السلطنة حيث يهدف الملتقى إلى إبراز دور المسنين الذين لا زالوا ممارسين للكثير من الحرف التي تناقلوها جيلا بعد جيل وأصبحت اليوم حرفا تراثية، وتمكنوا بدورهم من نقلها للأجيال الحاضرة، وأضحى الكثير منها ذا مردود اقتصادي بالنسبة للمشتغلين بها وخاصة مع الاهتمام الذي تلقاه هذه الحرف والحرفيين من قبل الجهات المختصة.

ويعد الملتقى فرصة مهمة لتعزيز التواصل بين هذه الشريحة المجتمعية في ظل مشاركة فاعلة من مختلف ولايات السلطنة، الأمر الذي يؤدي إلى غرس روح الألفة والتآخي بين المشاركين وتبادل الخبرات وتعريف أجيال اليوم بما تركه الآباء والأجداد من بصمات.

وحول النسخة الثانية من هذا الملتقى أشارت نعيمة بنت سالم الكندية مديرة فريق الجمعية العمانية لأصدقاء المسنين إلى أن الفريق بدأ الاستعداد مبكرا من خلال تشكيل فرق العمل واللجان التي ستعمل على إنجاح برنامج الملتقى الذي يستمر حتى بعد غد، وهو ضمن الأنشطة النوعية التي يقوم بها الفريق خدمة للمسنين وتعزيزا لدورهم الاجتماعي وكذلك احتفالا بيوم المسن العالمي.

وـضافت الكندية أنّ النسخة الثانية من الملتقى ستقام هذه المرة في ولاية نزوى بعد أن قام الفريق بتنظيم النسخة الأولى قبل ذلك في ولاية الحمراء، وقد سعينا إلى إشراك مختلف القطاعات ذات العلاقة في هذا الملتقى في محافظة الداخلية سواء المؤسسات الحكومية أو مؤسسات القطاع الخاص وتمت مخاطبة فرق أصدقاء المسنين في مختلف محافظات السلطنة.

وثمنت مديرة الفريق دور المؤسسات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص وأفراد المجتمع على دعمهم الدائم لكل الأنشطة والفعاليات التي توجه لشريحة المسنين في المجتمع العماني وأكدت على أهمية ما يبذله منتسبو الفرق التطوعية لأصدقاء المسنين من جهود مخلصة، وأكدت أن المعرض الحرفي سيضم ما يزيد على أربعين ركنا لمختلف الصناعات والحرف التقليدية المنتشرة في ولايات السلطنة ومشاركات لعدد من مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات والفرق التطوعية والمبادرات التطوعية وركنا لدائرة الهيئة العامة للصناعات الحرفية بمحافظة الداخلية.

 يتضمن حفل الافتتاح فقرات مختلفة من الفنون العمانية التقليدية وعرضا مرئيا يبرز الأنشطة التي نفذها الفريق وقصيدة شعرية تعبر عن المناسبة وكلمة تتناول الملتقى ورسالته الاجتماعية والثقافية وسيتم تكريم المؤسسات والأفراد الداعمين للفعالية.

 

تعليق عبر الفيس بوك