اختتام زيارة وفد "الاختصاصات الطبية" إلى عدد من المؤسسات الأكاديمية والعلمية بأمريكا

 

مسقط- الرؤية

أنهى وفد المجلس العماني للاختصاصات الطبية برئاسة سعادة الدكتور هلال بن علي السبتي الرئيس التنفيذي للمجلس العماني للاختصاصات الطبية، زيارته لعدد من المؤسسات الطبية في الولايات المتحدة.

وزار الوفد مؤسسة "نيو إنوفاشن" في ولاية بنسلفينيا؛ حيث التقى وفد المجلس برئيسها لمناقشة تطوير "برنامج نظام الإدارة الإلكتروني"، والذي يوفر قاعدة بيانات متكاملة للأطباء. وزار الوفد مؤسسة "ميناكير" في شيكاجو بالولايات المتحدة الأمريكية. وتعد "ميناكير" مؤسسة استشارية في مجال الخدمات الطبية وتطوير البرامج السريرية والتدريب المرخص من قبل إدارة التنظيم المهني "IDPR". كما زار الوفد وبالتنسيق مع شركة "ميناكير" الأمريكية عدد من المؤسسات الطبية في شيكاجو وذلك للاطلاع على تجاربهم منها: مستشفى "أدفوكات" للأطفال، ومركز "أدفوكات كرست" الطبي ومركز المحاكاة الطبي ومؤسسة شيكاجو لإعادة التأهيل حيث تحتل مؤسسة شيكاغو لإعادة التأهيل المركز الأول عالميا في هذا المجال. كان ذلك خلال الفترة من التاسع والعشرين من أكتوبر حتى الثاني من نوفمبر الجاري.

وشارك الوفد في الندوة السنوية لمركز السلطان قابوس للثقافة بواشنطن لعام 2016 المتخصصة في المجال الطبي والصحي والتي أقيمت في جامعة فرجينيا الأمريكية خلال الفترة من الـ 26 حتى 27 من أكتوبر الماضي.

ورافق سعادة الدكتور هلال بن علي السبتي الرئيس التنفيذي للمجلس العماني للاختصاصات الطبية، كلا من الدكتور عبدالله بن علي المنيري رئيس قسم الدراسات والبحوث بدائرة التخطيط والدراسات والمعلومات، وخالد بن سيف العبري القائم بأعمال رئيس قسم العلاقات الدولية بدائرة التعاون الدولي.

وتأتي هذه الزيارات بهدف الاستفادة من الأنظمة المتبعة في رفع أداء التدريب الطبي في المجلس، وكل ما يتعلق بالابتكار والبحوث العلميّة الممنهجة والمساهمة في ذلك، وتوطيد أطر التعاون من أجل إيفاد الأطباء العمانيين للتدرب في تلك الدول، وما يرتبط أيضًا بتوفير المصادر الطبية المتخصصة والتي من شأنها إثراء المكتبة الطبية الإلكترونية في المجلس. والاستفادة من التقنيات الحديثة في طرق التدريس والتدريب.

 

تعليق عبر الفيس بوك