يختتم اليوم بمشاركة محلية ودولية

السعيدي: مؤتمر مسقط للأورام فرصة للتعرف على التقنيات الجديدة في التشخيص والعلاج

 

 

 

مسقط – الرؤية

أكَّد مَعالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة أنَّ مؤتمر مسقط الدولي الثامن للأورام فرصة سانحة للعاملين في القطاع الصحي وخصوصًا في أقسام الأورام بالسلطنة للتعرف على ماهو جديد سواء التشخيص أو العلاج أو التأهيل للمصابين بالأمراض السرطانية؛ مشيراً إلى وجود محاضرين من عدة دول، وسيتم التطرق إلى تقنيات جديدة للتشخيص والعلاج خلال المؤتمر، ونتمنى للقائمين على الخدمات الصحية في السلطنة خاصة في أقسام الأورام التوفيق والاستفادة من هذا المؤتمر".

وقد افتتح المؤتمر أمس برعاية معاليه، وينظمه المركز الوطني لعلاج الأورام بالمستشفى السلطاني ويختتم اليوم، بمشاركة أكثر من 350 من الأطباء وطاقم التمريض العاملين في مجال الأورام بمختلف مؤسسات القطاع الصحي العام والخاص من داخل وخارج السلطنة وذلك بفندق كراون بلازا مسقط.

وأكد الدكتور باسم البحراني مدير المركز الوطني للأورام في كلمته الافتتاحية أنَّ المؤتمر يعد حدثا طبيا متميزا يعكس النظرة الشمولية لوزارة الصحة لمحاربة السرطان ومعالجته بشتى السبل والوسائل المتاحة وبجودة عالية تعتمد على آخر ما توصلت إليه الأبحاث الطبية في مجال الأورام.

وأشار إلى أنَّ المركز الذي سيكمل 14 عاماً على تأسيسه يُعد حسب المختصين الدوليين مركزا علاجيا وعلميا مرموقا يقدم خدمات عالية الجودة لمرضى الأورام في مجال العلاج الكيماوي والإشعاعي وجراحة الأورام والعلاج التلطيفي مستندًا لأحدث التقنيات التكنولوجية في هذا المجال.

يستهدف المؤتمر الجراحين والفئات الطبية المساعدة العاملين في مجال الأورام في القطاعين العام والخاص، وقد تم اعتماد محاضرات المؤتمر من قبل مجلس عمان للاختصاصات الطبية.

يركز المؤتمر على معالجة الأورام الأكثر انتشارًا في السلطنة كسرطان الثدي والجهاز الهضمي، كما يستعرض العديد من الأوراق العلمية في مجال تمريض الأورام والعلاج الإشعاعي والفيزياء الطبية النووية والعناية التلطيفية لمرض الأورام، ويحاضر فيه قرابة (35) محاضراً من السلطنة ومن مختلف دول العالم.

من جانب آخر قام معالي الدكتور وزير الصحة بتدشين الطابع البريدي الجديد الذي يحمل شعار مكافحة السرطان وتدشين التطبيق الإلكتروني للهواتف الذكية للمركز الوطني للأورام، وقام بجولة في المعرض المصاحب للمؤتمر، وفي ختام حفل الافتتاح قام معاليه بتكريم عدد من المحاضرين الدوليين المشاركين بالمؤتمر.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك