مسقط استعاد بريقه.. ومدرب فنجاء ضحية الجولة

جعلان يفرض التعادل على الزعيم.. والسويق يهوي لمنطقة الخطر

 

 

 

الجمل: لا يوجد فريق يفوز طوال الوقت

طلال صابر: انتزعنا نقطة من المتصدر وعطاؤنا سيتواصل

الخشاب: فرضنا الرقابة على نقاط القوة في صحم ونجحنا

أحمد مبارك: راض عن النتيجة وغير مقتنع بالأداء

الطوقي: مسقط لعب مباراة كبيرة وركلة الجزاء قاتلة

 

مسقط – وليد الخفيف

رغم سقوطه في فخ التعادل مع جعلان بهدف لمثله، حافظ ظفار على قمة الجولة التاسعة منفردا دون شريك، مستفيدا من تعادل صحار ومسقط في أقوى مباريات الجولة بهدفين للمثل في مباراة مشتعلة، وشهدت توتراً وخشونة بين اللاعبين، وتم خلالها إشهار البطاقة الحمراء مرتين والتسجيل من نقطة الجزاء في مناسبتين وسط حضور حاشد في المدرجات التي اكتست باللون الأخضر، بينما خرج العروبة بنصيب الأسد بعدما نجح في تجاوز ضيفه السويق بهدفين لهدف وحيد في المباراة التي أقيمت بالعفية وأزاحت الخاسر لصراعات القاع، واستعاد الشباب توازنه بالفوز على فنجاء بهدف نظيف زاد من محنة حامل اللقب، وأبطل النهضة مفعول مفاجآت نادي عمان فغمر شباكه بثلاثية بيضاء، وتوقفت انتصارات صحم أمام طموح فهود الخابورة، فبهدفين دون رد قاد الخشاب رجاله للفوز في أول ظهور له بعد العودة لديار الفهود قادما من الوادي الكبير معقل فارس العاصمة.

ولم يكن الطريق أمام حمزة الجمل وكتيبته ممهداً كما توقع البعض، فجعلان صاحب الأرض كان متحفزا بسلاحي الأرض والجمهور المشفوع بكفاح كبير من اللاعبين وتشبث حتى الرمق الأخير بنقطة التعادل من بين أنياب المتصدر، لينجح صاحب المركز الأخير في فرض التعادل على المتصدر واضعا حدا لانتصارات الزعيم المتتالية.

من جانبه قال مدرب ظفار حمزة الجمل "لعبنا مباراة جيدة.. اتيحت لنا الأفضلية والاستحواذ والسيطرة طوال اللقاء.. خلقنا فرصا سهلة للتهديف نجحنا من إحداها في تسجيل هدف التقدم ولكن طموح جعلان الكبير أثمر عن تسجيل التعادل".

وأضاف "واصلنا الضغط على المنافس في كل أرجاء الملعب غير أن التوفيق لم يحالفنا في التسجيل".

وتابع " هذه كرة قدم، لا يوجد فريق يفوز طول الوقت ولا يخسر على طول الخط، فنقاط المباراة حق مشروع للطرفين".

وختم قائلا "سأجتمع مع اللاعبين كي نبحث الأسباب ونصحح الأخطاء من أجل الظهور بشكل أفضل المباراة القادمة، وأجدد ثقتي في الفريق فهو قادر على تحقيق اللقب، وسنمضي قدما نحوه بكل عزم وهمة"

في المقابل قال مدرب جعلان طلال صابر: "قدمنا مباراة ممتازة بروح قتالية عالية.. كانت لدينا عزيمة هائلة للخروج بنتيجة إيجابية أمام المتصدر دون النظر للأسماء الكبيرة التي يضمها".

وأضاف "نجح فريق ظفار في الضغط على لاعبينا مستخدما الدفاع العالي، فبادر بالتسجيل في الشوط الأول.. ولكن بين الشوطين صححنا الأخطاء الفردية وعززنا من قوانا الدفاعية عبر منطقة وسط الميدان.. وما يسعدني هو العودة أمام فريق كبير بحجم ظفار".

وتابع "الخروج بالتعادل أمام ظفار أمر جيد، وثقتنا كبيرة في القدرة على مواصلة العطاء والخروج بنتجية إيجابية في المباراة القادمة، آملين في الهروب من القاع والزحف نحو المنطقة الآمنة بعد بداية صعبة ومتعثرة".

وبالتعادل المثير انتهت مباراة مسقط وصحار التي أقيمت بمجمع صحار الشبابي، إذ تعد الموقعة الأقوى في الجولة عطفا على أداء مشتعل على أرضية الميدان وحوار تكتيكي صعب بين الطوقي وملاي مراد في ظل حشد جماهيري كبير ظل مساندًا الأخضر الصحراوي طوال 90 دقيقة حيث لم تتوقف الهتافات والنداءات للاعبين مطالبة إياهم بالفوز ولا بديل غيره.

مسقط كان الأقرب إلى العلامة الكاملة إذ كان متقدما حتى الدقيقة 89 من زمن المباراة بيد أن صافرة الشقصي التي أشارت لنقطة الجزاء منحت التمسايح تعادلا بشق الأنفس والمباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة.

من جهته قال مدرب مسقط سلطان الطوقي "لعبنا مباراة كبيرة وصعبة مع الوصيف على أرضه وبين جماهيره.. فيها روح قتالية وانضباط تكتيكي داخل الملعب.. وكان بوسعنا الخروج بالعلامة الكاملة لولا ركلة الجزاء القاتلة التي منحت صحار التعادل".

وأضاف "نجحنا في فرض الرقابة على مفاتيح لعب صحار.. وخلقنا فرصًا كثيرة للتهديف.. هجومنا كان فعالا.. وكان بمقدور حمد الحبسي أن يضيف الهدف الثالث ليقضي على آمال أصحاب الأرض في العودة ولكن لم يحالفه التوفيق".

وتابع "أعتقد أنّ النتيجة ايجابية عطفا على مركز الفريق وتسلحه بعاملي الأرض والجمهور.. خسرنا العلامة الكاملة وكسبنا عودة الروح القتالية للفارس".

وختم: "القادم صعب ولكننا سنواصل الاستعداد بنفس الروح والعزمية المعززة بالانضباط ونصبو إلى تحقيق نتائج أفضل الجولات القادمة من أجل عبور منطقة الخطر".

وخرج المارد العرباوي بنصيب الأسد في الجولة، حيث ارتقى للوصافة إثر فوزه على السويق 2-1، لتودي الخسارة بالأصفر لمنطقة القاع الغريبة على الفريق الذي لطالما كان طرفا من أطراف الصراع على القمة.

من جانبه قال مدرب نادي العروبة احمد مبارك العلوي " اهنئ الفريق والإدارة والجمهور على الفوز والترقي للوصافة.. حققنا الأهم ولكنني غير مقتنع بالأداء الفني للفريق.. اعتقد أن لديهم الأفضل ولكن ضغط المباريات والجمهور كان وراء افتقاد اللاعبين قليلي الخبرة جانبا من تركيزهم".

وأضاف "وجهنا ضربة استباقية مبكرة للسويق في أول 6 دقائق محرزين هدفين أربكا حسابات المنافس، ولكننا تراجعنا بشكل واضح ومنحنا الفرصة للضيوف لممارسة الضغط الهجومي الذي أثمر عن فرص حقيقة غير أن التوفيق لم يحالفه".

وتابع "السويق فريق جيد وتضم صفوفه أسماء مميزة من أصحاب الخبرات، واعتقد أنّه سيعود في الجولات القادمة".

وكشف عن هدف العروبة في القسم الأول متمثلا في حصد أكبر عدد من النقاط، وبناء على ذلك سيحدد الفريق هدفه الأصيل في الدور الثاني، ملمحا إلى أن قوام فريقه من الشباب ويحتاجون لمزيد من الخبرة، فهناك لاعبون لم تتعد خبرتهم أكثر من 6 مباريات.

واستعاد الشباب توازنه بعد الخسارة التي مني بها من صحار بالفوز على فنجاء بهدف نظيف عمق به جراح الأصفر وزاد محنته بعدما تواجد على غير العادة بعيدا عن أهل القمة، الأمر الذي دفع الأخير لإقالة مانويل راموس من منصبه ليصبح ضحية الجولة التاسعة.

ووضع الفهود حدًا لانتصارات صحم ليتجاوزه بهدفين دون رد، رافعا رصيده إلى 10 نقاط، بينما تجمد رصيد صحم عند 11 نقطة.

من جهته قال المصري شريف الخشاب مدرب الخابورة "فوز مهم في توقيت جيد.. المباراة كانت صعبة أمام منافس قوي تضم صفوفه لاعبين مميزين.. لعبنا على نقاط ضعفه وحاولنا الحد من خطورته".

وأضاف "ركّزت في الفترة التي سبقت المباراة على رفع الروح المعنوية، والخروج من جو الخسارة الأخيرة للفريق، فعبأنا اللاعبين بشحنة نفسية بمقدار مناسب وهو ما أدى إلى عطاء متواصل طوال الـ 90 دقيقة". وتابع "طوينا صفحة الفوز على صحم ونركز في القادم لأن القادم أصعب، وأتمنى أن تكلل مساعينا بالنجاح".

وتعادل الرستاق بهدفين لمثله مع النصر، ليصل رصيد رجال المغربي مصطفى السويب عند 7 نقاط، فيما ارتفع رصيد النصر إلى 16 نقطة مفرطا في فرصة المزاحمة على القمة.

وأبطل النهضة العنيد مفاجآت نادي عمان فباغته دون هوادة بثلاثية بيضاء جمدت رصيد الوافد الجديد عند 11 نقطة مواصلا التراجع، بينما أعاد الفوز التوازن للعنيد الذي وصل رصيده إلى 10 نقاط.

 

تعليق عبر الفيس بوك