إنترناسيونالي يطيح بـ"العجوز الصغير" بعد فشل 3 أشهر

 

 

 

ميلانو - رويترز

أقال إنترناسيونالي -المنافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم- أمس، مدربه الهولندي فرانك دي بور بعد أقل من ثلاثة أشهر على تولي المنصب عقب الخسارة في سبع من أصل 14 مباراة.

وأعلن إنترناسيونالي -الذي تراجع للمركز 12 في الدوري عقب خسارته 1-صفر أمام سامبدوريا الأحد الماضي- أنَّ ستيفانو فيكي مدرب فريق الشباب سيتولى مسؤولية الفريق خلال مباراة ساوثامبتون في الدوري الأوروبي غدا الخميس. وأضاف إنترناسيونالي -الذي خسر أربع مرات في آخر خمس مباريات بالدوري- في بيان: "يشكر النادي فرانك وطاقمه الفني على العمل الذي قام به ويتمنى لهم الأفضل في المستقبل".

وعين إنترناسيونالي -وهو أحد القوى الكبرى على صعيد الأندية الإيطالية، إلى جانب يوفنتوس وميلانو- دي بور (46 عاما) في التاسع من أغسطس قبل أسبوعين على بداية الموسم عقب رحيل روبرتو مانشيني بالتراضي بين الطرفين. وقال النادي إنَّ الاعلان عن خليفة دي بور قد يتم في وقت لاحق وتكهنت وسائل إعلام ايطالية بأن ستيفانو بيولي المدرب السابق للاتسيو هو الأقرب للمنصب.

ودي بور هو ثامن مدرب لانترناسيونالي منذ رحيل جوزيه مورينيو في 2010 بعد التتويج بثلاثية دوري أبطال أوروبا والدوري والكأس في إيطاليا. وسبق أن تولى المهمة رفائيل بنيتز وليوناردو وجيان بييرو جاسبريني وكلاوديو رانييري وأندريا ستراماتشيوني ووالتر ماتساري ومانشيني. وكانت فترة جاسبريني أقصر من دي بور واستمرت لخمس مباريات فقط.

ويقضي إنترناسيونالي خامس موسم على التوالي دون التأهل لدوري أبطال أوروبا وفاز بلقب واحد فقط بعد مغادرة مورينيو وهو لقب كأس ايطاليا في 2011. ولم يكن لدي بور المدافع السابق لمنتخب هولندا أي خبرة في اللعب أو التدريب في ايطاليا. وسبق لدي بور تدريب أياكس أمستردام الهولندي لمدة ست سنوات فاز الفريق خلالها بأربعة ألقاب للدوري المحلي.

 

ويملك انترناسيونالي تحت قيادة دي بور سجلا يشمل خمسة انتصارات إضافة لتعادلين وسبع هزائم. وباع ماسيمو موراتي الذي كان يملك النادي منذ 1995 انترناسيونالي إلى تحالف شركات يقوده رجل الأعمال الاندونيسي ايريك توهير في أكتوبر 2013. وفي يونيو الماضي، اشترت مجموعة سونينج للتجارة الصينية قرابة 70 في المئة من أسهم النادي مقابل 270 مليون يورو مع استمرار توهير في منصب الرئيس.

تعليق عبر الفيس بوك