"الكرة الذهبية" مسؤولية "فرانس فوتبول"

لأول مرة في تاريخ "المستديرة".. الجمهور يختار "الأفضل" في جوائز الفيفا 2016

 

 

 

صراع محتدم على 7 ألقاب.. وزيورخ تحتضن حفل تسليم الجوائز

 

باريس - الوكالات

قال الاتحاد الدولي لكرة القدم، أمس، إنه سيمنح الجوائز السنوية الخاصة بالاتحاد لهذا العام، بناءً على تصويت مدربي المنتخبات وقادتها، كما أنه -وبناءً على انتقادات عدة حول شفافية اختياراته في الأعوام السابقة- سيفتح باب التصويت أمام الجماهير والصحفيين الرياضيين.. جاء ذلك خلال إعلان "الفيفا" تفاصيل جوائز العام الحالي، والتي ستشمل فئات: جائزة أفضل لاعب في العالم، لكن بمُسمّى جديد مختلف، أي أن هذا العام سيكون هناك لاعبان؛ أحدهما سيفوز بجائزة الكرة الذهبية التي تمنحها فرانس فوتبول، والآخر سيفوز بجائزة أفضل لاعب الممنوحة من قبل الفيفا، أو بالإمكان أن يكون لاعب واحد فائزا بالجائزتين.. يأتي ذلك بعد الانفصال بين مجلة "فرانس فوتبول" و"فيفا"، وتحييد جائزة الكرة الذهبية وتخصيصها بالمجلة الفرنسية حصرياً.

ومن المقرر أن تمنح الفيفا الجوائز التالية لعام 2016: أفضل لاعب ولاعبة، أفضل مدرب ومدربة في العالم، أفضل هدف في العام، جائزة الروح الرياضية وجائزة أفضل مشجع.

وسيُعلن "الفيفا" أسماء المرشحين لجائزة أفضل مدرب في العالم اليوم 2 نوفمبر. أما غدًا فيخص الإعلان عن المرشحين الـ10 لأفضل لاعبة، ويوم 4 عن العشرة المرشحين لأفضل لاعب، على أن ينتهي التصويت في 22 نوفمبر الجاري، والإعلان عن المرشحين الثلاثة من كل فئة في الثاني من ديسمبر المقبل، وتسليم الجوائز في زيورخ في الـ9 من يناير 2017.

تعليق عبر الفيس بوك