جمعية السرطان تختتم حلقة العمل التدريبية حول القيادة

 

 

 

مسقط – الرؤية

اختتمت الجمعية العمانية للسرطان، مؤخراً حلقة العمل التدريبية التي نظمتها حول القيادة بالتعاون مع وزارة الصحة تحت رعاية سعادة الدكتور درويش بن سيف المحاربي وكيل وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية، شملت الحلقة التي استمرت 3 أيام التعريف بمفهوم ومبادئ القيادة المستدامة والإستراتيجيات الحديثة لصنع القيادات المستقبلية والالتزامات الأخلاقية والمعنوية للقيادة وأهمية دمج التَّقدم التكنولوجي في القيادة الحديثة.

هدفت الحلقة التدريبية إلى تعزيز مفهوم القيادة للمشاركين من الجهات المختلفة وأيضًا تحديث المعلومات للمسؤولين لتعزيز قدراتهم القيادية، وخلق نوعاً من التواصل بين المُشاركين والمُحاضرين بطريقة مُبتكرة. شهد اليوم الأول تقديم عدد من أوراق العمل حول الصفات القيادية بشكل عام وأسس القيادة السليمة، كما شهد استعراض نتائج الدراسة التي قامت بها وزارة الصحة بعنوان "تشكيل مستقبل القيادات في القطاع الصحي" ،  وشملت الحلقة التدريبية عدداً من أوراق العمل حول مُستقبل القيادة الفعالة في القرن الواحد والعشرين، والقيادة العالمية والذكاء العاطفي للقيادة الفعالة.

وتضمن اليوم الثاني عدة أوراق عمل حول فهم وتحليل المُعاملات وإدارة الجودة الكاملة والرغبة في القيادة وتوجيه النتائج عن طريق التفويض والإشراف، وبناء علاقات مبنية على التعاون والتعاطف، وإدارة التغير وحل الصراعات في العلاقات الشخصية والعدالة الاجتماعية.

أما اليوم الأخير فتضمن أوراقاً ركزت على إدارة الموارد البشرية وإدارة الأزمات والكوارث والقيادة في العصر الرقمي.

 

تعليق عبر الفيس بوك