الإثنين, 14 أكتوبر 2019
33 °c

يمتد التعاقد لأربع سنوات

"تنمية نفط عُمان" تبرم عقدا بقيمة 200 مليون دولار مع شركة محلية لتصنيع الأنابيب

الثلاثاء 01 نوفمبر 2016 08:59 م بتوقيت مسقط

"تنمية نفط عُمان" تبرم عقدا بقيمة 200 مليون دولار مع شركة محلية لتصنيع الأنابيب

 

 

مسقط – الرؤية

 

وقعت شركة تنمية نفط عُمان عقداً لتوفير الأنابيب بقيمة 200 مليون دولار مع مَصنع عُماني، ترجمة لاستراتيجيتها للقيمة المحلية المضافة القاضية بالاحتفاظ بالمزيد من ثروات النفط والغاز داخل البلاد. وبموجب بنود العقد، الذي يستمر لأربع سنوات، تصنع شركة الخليج الدولية لصناعة الأنابيب، التي تتخذ من المنطقة الصناعية في صحار مقراً لها، لشركة تنمية نفط عُمان أحجاماً متنوعةً من الأنابيب تتراوح أقطارها بين 6-24 بوصة.

ويذكر أنّ شركة الخليج الدولية لصناعة الأنابيب هي أول مصنع للأنابيب الفولاذية وأنابيب التغليف للضغط العالي في السلطنة كما أنّ مصنعها هو أول مصنع في المنطقة للأنابيب الفولاذية الملحومة بالمقاومة الكهربائية للضغط العالي بقطر 24 بوصة.

وثمرة لإسناد هذا العقد، فإنّ الشركة ستوسع خطوط إنتاجها الحالي وتستحدث خط تصنيع جديد لفئة الأنابيب صغيرة القطر لتلبية الطلب العالي لمثل هذا الأنابيب من شركة تنمية نفط عُمان وبقية صناعة النفط والغاز. وتشي الاتفاقية بنجاح تطبيق إحدى فرص العمل التجاري التي دشنتها الشركة للشركات العُمانية في مؤتمر استراتيجية القيمة المحلية المضافة الذي عقد بمسقط في ديسمبر 2013، حيث وضعت هذه الاستراتيجية إطاراً لتطوير سلسلة توريد محلية متينة ومستدامة للقطاع.

وقال راؤول ريستوشي، المدير العام لشركة تنمية نفط عُمان: يسعدنا التوقيع على هذا العقد مع شركة الخليج الدولية لصناعة الأنابيب، والذي سيشهد قيام مصنع عماني بتصنيع الأنابيب لشركة تنمية نفط عُمان والمشغلين الآخرين. كما أن هذه فرصة رائعة لهذا المصنع الذي أقيم وفق أحدث المواصفات لتزويد منتجاته وخدماته للمنطقة، فضلاً عن تعزيزها القيمة المحلية المضافة. وهذا العقد هو ترجمة صادقة لالتزاماتنا التي طرحت في مؤتمر القيمة المحلية المضافة قبل ثلاث سنوات بأن نفعل كل ما في وسعنا لتفعيل الجهود المشتركة لقطاع النفط والغاز لتطوير سلسلة توريد عمانية تنافسية بصورة تدريجية وفعالة. وهذا أمر في غاية الأهمية لتطوير الوظائف والتدريب والمهارات للمواطنين وزيادة الاستثمار في السلطنة عموماً وضمان ديمومة الرخاء وتنويع الاقتصاد الوطني.

وقال فلاديمير شتشرباتيخ، الرئيس التنفيذي شركة الخليج الدولية لصناعة الأنابيب قائلاً: "إنه لمن دواعي الشرف أن هذا العقد يستند على شراكتنا طويلة الأجل مع شركة تنمية نفط عمان. ونحن ملتزمون بتطوير استثماراتنا في السلطنة ودعم شركة تنمية نفط عمان لتحقيق أهدافها على المدى البعيد. وأضاف: إنها فرصة رائعة لشركة الخليج الدولية لصناعة الأنابيب للعمل عن كثب مع شركة تنمية نفط عُمان، مما يتيح لنا تحقيق هدفنا المشترك فيما يتصل ببرنامج القيمة المحلية المضافة والعمل معاً من أجل مستقبل أفضل للبلاد".

 

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية