"أوريدو" الشريك الرسمي لدوري عُمان الأول للمدارس

 

 

مسقط - عُمان

ترعى Ooredoo دوري عُمان للمدارس، الذي يمثّل الفعالية الكرويّة الأولى من نوعها على مستوى مدارس السلطنة والتي تستهدف الطلاب من عمر 15 وحتى 18 عاماً، وذلك في إطار اهتمامها بتنمية المواهب الناشئة في كرة القدم في مختلف أرجاء السلطنة، وحرصاً منها على تعزيز قدرات الشباب من خلال الرياضة. ويتوقع أنّ يشارك في المنافسات، التي تمتدّ من سبتمبر 2016 وحتى مايو 2017، قرابة 5250 طالباً من 180 مدرسة حكوميّة وخاصة. وتم تدشين الفعالية في الحفل الذي أقيم تحت رعاية صاحب السمو السيد فيصل بن تركي آل سعيد، مدير عام ترويج الإستثمار (إثراء).

وقال كُميل الموسوي، الرئيس التنفيذي للموارد البشرية والشؤون التجارية في الشركة إن رعايتنا لدوري عُمان للمدارس تعكس مدى التزامنا بدعم الشباب والمبادرات التي تهدف إلى تنمية جيل الغدّ من خلال الرياضة لتعزيز قدراتهم الشخصية وتشجيعهم على العمل الجماعيّ وتبنّي أنماط حياة صحيّة. وبما أنّ كرة القدم تمثّل الهواية الوطنيّة الأكثر شعبية في السلطنة، فمن المهم بالنسبة لنا أن نوفر للشباب التدريب والمنافسات الرياضيّة والاستثمارات الاجتماعيّة الضروريّة للاستفادة من طاقاتهم الحيويّة الكامنة لديهم". وأضاف: "لا تقتصر شراكتنا مع وزارة التربية والتعليم على تمكين الشباب من خلال هذه المبادرة، ولكنها تتعدى ذلك إلى إتاحة الفرصة أمام الأفراد من مختلف المجتمعات المحليّة للتواصل وتبادل المعارف والخبرات تحت مظلّة هذه الرياضة الشيّقة التي نحبها جميعاً".

وتجري منافسات الدوري على مرحلتين؛ ستقام المرحلة الأولى على ملاعب 12 ستاداً ونادياً على مستوى السلطنة، لتحديد الفرق المتأهلة للنهائيات والتي ستقام في مسقط. كما سيرافق الدوري باقة من الندوات وحلقات العمل لتعريف وتوعية المشاركين حول عددٍ من المواضيع ذات الصلة كالتدريب والتحكيم والطب الرياضيّ. وسيكون هناك عدد من الجوائز القيّمة للفرق المتصدرة واللاعبين المميزين، حيث سيحصل المتأهلون على مستوى المنافسات الإقليميّة على مبلغ 700 ريال عُماني لكلّ فريق، و 21 ميداليّة ذهبيّة، وستعطى الكؤوس لجميع الفرق الحائزة على المركز الأول ضمن مجموعاتها. كما ستنال الفرق التي تحلّ ثانياً مبلغ 500 ريال عُماني لكلّ منها و21 ميداليّة فضيّة، في حين تحصل الفرق التي تأتي في المركز الثالث على 200 ريال عُماني لكلّ منها بالإضافة إلى الميداليات البرونزيّة. وسيكون كأس البطولة من نصيب أصحاب المركز الأول في المنافسات النهائية، والذين سيتمّ تقليدهم 21 ميدالية ذهبيّة إضافة إلى فرش ملعب مدرستهم بالعشب الصناعيّ مجاناً. وسيحظى أصحاب المركز الثاني بهدية نقدية تبلغ 2000 ريال عُمانيّ بالإضافة إلى الميداليات الفضيّة، بينما سيحصل الفريق الثالث ضمن النهائيات على الميداليات البرونزية ومبلغ 1000 ريال عُمانيّ. وستقوم اللجنة المنظمة أيضاً بتكريم أفضل لاعب في الدورة، وأفضل حارس، وأفضل مدرّب، وأفضل رابطة مشجعين، وأفضل إداري، وأفضل مصوّر، علاوة على تقديم مبلغ 100 ريال عُمانيّ لكلّ منهم.

تعليق عبر الفيس بوك